الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مناشدة للرئيس من طلبة الجامعات اليمنية

نشر بتاريخ: 08/06/2015 ( آخر تحديث: 09/06/2015 الساعة: 09:50 )
مناشدة للرئيس من طلبة الجامعات اليمنية
رام الله- معا- وجه الطلبة الفلسطينيون في الجامعات اليمنية مناشدة للرئيس محمود عباس هذا نصها:

فخامة رئيس دولة فلسطين

السيد/ محمود عباس حفظه الله
بعد التحية
الموضوع/ طلاب فلسطين فى الجامعات اليمنية

نشكر لسيادتكم اهتمامكم بأبنائك طلاب فلسطين وخاصة طلاب فلسطين فى الجامعات اليمنية حيث أن أبنائك طلاب قطاع غزة موجودين في المملكة العربية السعودية نتيجة الحرب وتوقف الدراسة ولا نعرف ماذا نفعل حيث قمنا بمخاطبة وزارة التربية والتعليم لإمكانية استيعاب الطلبة في الجامعات المحلية أو المصرية لاستكمال دراستهم الجامعية حيث أن الوزارة هي الجهة الرسمية التي تستطيع العمل مع الجامعات المصرية لحل مشكلة الطلاب واستيعابهم لإكمال دراستهم.

ولكننا تفاجأنا إننا أصبحنا تحت رحمة مكاتب التسجيل والتي طالبت بمبالغ باهظة لا نستطيع دفعها وإنهم يعملوا ليل نهار جاهدين على حل مشكلة الطلاب وأنهم يعملوا ما لا تستطيع الوزارة فعلة للطلاب.

سيادة الرئيس : بعض الجامعات المصرية وخاصة جامعة قناة السويس وعن طريق مكاتب تسجيل الطلبة اشترطت مبلغ ستة ألاف دولار سنويا من الطلاب لاستكمال دراستهم وهذا مبلغ باهظ جدا لا نستطيع دفعة كرسوم حيث أن الطالب يحتاج مبلغ مقابل له كمعيشة. علما أن الطالب الفلسطيني في الجامعات المصرية يدفع كرسوم سنوي ما يقارب ألف و مائتي دولار سنويا.

سيادة الرئيس : نرجو من سيادتكم توجيهاتكم الكريمة إلى الأخت وزيرة التربية والتعليم/ أ.د. خوله الشخشير والأخ سعادة سفير دولة فلسطين في جمهورية مصر العربية للعمل على تسهيل استيعابهم في الجامعات المصرية وتخفيض الرسوم ومعاملتهم كزملائهم طلاب فلسطين بالجامعات المصرية.
السيد الرئيس،

كلنا أمل فيكم وبكم وليوفقكم الله في مساعدة شعبك
سدّد الله خطاكم وهو ولي التوفيق
ً ولكم منا كل الشكر والاحترام
أولياء أمور طلاب غزة في الجامعات اليمنية