الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة جنين تستضيف المخيم الصيفي "كن سعيدا"

نشر بتاريخ: 07/06/2015 ( آخر تحديث: 07/06/2015 الساعة: 16:02 )

جنين -معا -  استضافت محافظة جنين اليوم ، أطفال المخيم الصيفي "كن سعيدا" الذي نظمته جمعية كي لا ننسى في مخيم جنين ورافقهم رئيسة الجمعية فرحة أبو الهيجا ، والنائب شامي الشامي وعدد من المشرفات. وكان في استقبالهم نائب المحافظ كمال أبو الرب ومساعديه العقيد جهاد رمضان ، والمهندس منصور السعدي .


من جهته أشاد نائب المحافظ أبو الرب بجهود جمعية كي لا نسى تنفيذ الأنشطة الفعالة والهادفة لتطوير ودمج المواطنين داخل مخيم جنين في البرامج الفعالة .

وأكد أهمية المخيمات الصيفية وانخراط الأطفال فيها لاستغلال أوقات الفراغ في العطلة الصيفية بأشياء بفقرات مفيدة وزيادة قدراتهم على التفكير والإبداع . واستعرض أبو الرب الأنشطة التي تنفذها المحافظة لتوفير الأمن والأمان للمواطنين، وتنفيذ حملة محافظة جنين نظيفة وجميلة، حتى يعيش الأطفال في بيئة صحية وسليمة .


وفي كلمتها أكد فرحة أبو الهيجا أن هذا المخيم هو من واحد من الأنشطة والفعاليات التي تنفذها جمعية كي لا ننسى للأطفال اللاجئين ، ويحل شعار " لا للعنف ولا للمخدرات " .

وأضافت أن الجمعية أخذت على عاتقها دعم الأطفال نفسيا واجتماعيا ، ودعت المحافظة إلى تقديم الدعم الممكن للجمعية وغيرها من المراكز والمؤسسات الأهلية التي ترعى الأطفال لأنهم بناة الوطن مستقبلا، مشيرة إلى أن زيارة الأطفال إلى مقر المحافظة وهي من ضمن فعاليات المخيم الصيفي للقاء المسئولين وطرح عليهم الأسئلة .


أما منصور السعدي فوجه كلمة لأطفال قال فيها " لكم الفخر أن تنتسبوا لجمعية لا ننسى ن كيفي هذا الاسم الذي يعرفكم على القرى البلدات التي هجر منها أبناء الشعب الفلسطيني قسرا من أراضيه في داخل أراضي الــــ 48 ، وهذه الجمعية ستبقى تذكركم أن لكم قرى ستعودون إليها يوما ما .

وأضاف السعدي أنتم تتعلمون في المخيم الصيفي " كن سعيدا " لتكونوا رياديون وبناء المستقبل وترسموا ملامح الوطن وخير سفراء لفلسطين .


من جانبه شكر النائب شامي الشامي جهود جمعية كي لا ننسى في إقامة هذا المخيم الصيفي وغيرها من الأنشطة الهادفة للأطفال في العطلة الصيفية ، لتطوير المهارات الفردية و اكتساب المعرفة ومحاربة المظاهر السلبية .

ودعا الشامي الأطفال التحلي بروح المبادرة والتفاعل مع قوات الأمن الفلسطينية لأنهم سيكونوا جزء من هذه المؤسسة الأمنية في المستقبل، داعيا المحافظة إلى دعم الجمعية حتى تحقق رسالتها الوطنية والإنسانية لهؤلاء الأطفال وغيرهم من فئات المجتمع في داخل مخيم جنين .


وطرح عدد من الأشبال عدة استفسارات عن ممارسات قوات الاحتلال الغير أخلاقية والإنسانية بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وعن دور المحافظة في متابعة قضايا المواطنين والبرامج التي تنفذها لصالح المجتمع المحلي، وإقامة جامعات مجانية للطلبة الفقراء والحائزين على معدلات عالية .