الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوفش بطلا لبطولة فلسطين لكرة الطاولة

نشر بتاريخ: 07/06/2015 ( آخر تحديث: 07/06/2015 الساعة: 19:05 )
دوفش بطلا لبطولة فلسطين لكرة الطاولة
رام الله -معا - اعلام اللجنة الاولمبية الفلسطينية :نظم الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة بطولة فلسطين المفتوحة لفردي الرجال التي أقيمت تحت رعاية اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية , في قاعة بلدية رام الله ( ايبسا ) ، حيث تمكن حسام دوفش لاعب نادي أهلي الخليل من حسم اللقب لصالحه بعد تفوقه على الدولي أحمد بشر لاعب نادي سلفيت في النهائي ، و شارك في البطولة 64ألاعبا مثلوا 20 ناديا مسجلا في الإتحاد ، وهم نادي شباب أبو ديس وابداع والانصار المقدسي وبيت ساحور واسلامي رام الله وسنجل وصور باهر وأبناء القدس والموظفين وأرثوذكسي القدس وهلال القدس وأهلي الخليل وشباب الخليل وسلفيت وشباب نابلس وبتلو وثقافي البيرة والامعري ونادي وأبناء بيت حنينا العضو الجديد ومركز العروب.

وقد وزع اللاعبون على 16 مجموعة كان نصيب كل مجموعة أربع لاعبين، وزعت بالقرعة التي أشرف عليها عيسى كنعان رئيس اللجنة الفنية والمسابقات الذي بدوره وضح نظام البطولة على أن يصعد اللاعب الاول والثاني من كل مجموعة في الى الدور الثاني بعد اجراء لقاءات من نصف دوري .

المجموعه الاولى – أشرف الصغير ورشيد عصفور من سنجل وعادل عرار من أبناء القدس ومهدي الخطيب من صور باهر – وتأهل اللاعبان أشرف الصغير ومهدي الخطيب .

المجموعة الثانية – باسل مرقة من أهلي الخليل ورمزي رار من أبناء القادس وعطا الله الحايك من بيت ساحور ومحمود درويش من أبناء بيت حنينا , وتأهل اللاعبان باسل مرقة ورمزي عرار .

المجموعة الثالثة – حسام دوفش من أهل الخليل ومحمد أبو غوش من أبناء بيت حنينا وعمر الشويكي من اهلي القدس واحمد حماده من صور باهر , وتأهل اللاعبيان حسام دوفش وعمر الشويكي .

المجموعة الرابعة – مروان عوض من الموظفين وعلاء حواش من أبناء القدس ومحمود عدوي من ابداع ومحمد يعيش من أهلي القدس , وتأهل اللاعبان مروان عوض وعلاء حواش .

المجموعة الخامسة – فؤاد المغربي من هلال القدس وعباده حجازي من أهلي القدس ومصطفى انياز من نادي سلفيت ومحمد زغاري من صور باهر , وتأهل اللاعبان فؤاد المغربي ومصطفى نياز .

المجموعة السادسة – عمار حواش من أرثودكسي القدس وراشد بزار من بتلو وتيسير عامر من الانصار ومحمد شادي ضميري من أبناء بيت حنينا , وتأهل اللاعبان عمار حواش وتيسير عامر .

المجموعة السابعة – طارق هندية من هلال القدس ومحمد بزار من بتلو وحن حنانيا من الانصار ووليد طوابشة من سنجل , وتأهل اللاعبان طارق هندية وحنا حنانيا .
المجموعة الثامنة – محمد أبو سرور من ابداع ومهند يعيش من أهلي القدس ومراد عوض من الموظفين وأيمن غيث من أبناء القدس , وتأهل اللاعبان محمد أبو سرور ومراد عوض .

المجموعة التاسعة – احمد بشر من سلفيت وعلاء مسالمه من سنجل ومحمد عيسى أهلي القدس ومحمد أبو ظاهر من اسلامي رام الله , وتأهل اللاعبان احمد بشر ومحمد عيسى .

المجموعة العاشرة – جاد هزو وعلي اشتيه من ابناء القدس ومحمد عزيز ركب من الامعري وشادي عواد من اسلامي رام الله – وتأهل للاعبان جاد هزو وشادي عواد .

المجموعة الحادي عشر – فادي مسالمة من سنجل ومهدي سراج من أهلي القدس وابراهيم المغربي من هلال القدس وحسام كواملة من مركز العروب , وصعد اللاعبان فادي مسالمه وابراهيم المغربي
المجموعة الثانية عشر – سليمان العلي من الانصار وعلاء الدويك من الموظفين وايلي غزاوي من أبناء القدس وعمر ظاهر من اسلامي رام الله , وتأهل اللاعبان سليمان العلي وايلي غزاوي .

المجموعة الثالثة عشر – وليد بحر من ابو ديس ومحمد أبو ناب من الموظفين ومصطفى الترهي من أهلي القدس وهشام ظاهر من اسلامي رام الله , وتأهل اللاعبان وليد بحر ومصطفى الترهي .

المجموعة الرابعة عشر – يسار اشتية من سلفيت واحمد المغربي من هلال القدس وهاني السيوري من ابو ديس ونزار فقهاء من سنجل , وتأهل اللاعبان يسار اشتية وهاني السيوري.

المجموعة الخامسة عشر – عفيف الشويكي من شباب الخليل واحمد معالي من سلفيت ورامي مسالمة من سنجل وعيسى عفانة من اسلامي رام الله – وتأهل اللاعبان عفيف الشويكي ورامي مسالمة.

المجموعة السادسة عشر – تيسير أكرم ومحمد الضميري من أبناء بيت حنينا وطارق أبو ظاهر ن اسلامي رام الله ومحمد فلنة من ثقافي البيرة , وتأهل اللاعبان تيسير أكرم وطارق أبو ظاهر.

وتأهل للدور النصف النهائي كل من احمد بشر وعمر الشويكي وحسام دوفش ومصطفى انياز،حيث تمكن بشر من الفوز على عمر الشويكي ،و دوفش على إنياز.

لينتقل الى نهائي بذلك كل من حسام دوفش وأحمد بشر،ويحسم بشر النهائي لصالحه بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين ، كما التقى اللاعبان مصطفى انياز و عمر الشويكي لتحديد المركز الثالث والرابع، حيث فاز اللاعب مصطفى انياز على عمر الشويكي

وألقى عضو إتحاد اللعبة رضوان الشريف في الختام كلمة أثنى من خلالها على الأندية المشاركة،كما شكر الحكام على جهودهم في التحكيم التي حافظوا من خلالها على اللعب النظيف والمنافسة الشريفة بين اللاعبين.

كما أثنى رضوان على تعاون مدير صالة بلدية رام الله أسعد الحصري الكامل مع الإتحاد لإنجاح الفعالية
وهنأ الشريف الأبطال الأربعة،وخص بالذكر اللاعبان حسام دوفش وأحمد بشر اللذان قدما عرضاً قوياً في المبارة النهانئية لتنتهي بفوز دوفش على بشر بنتيجة ثلاث أشواط مقابل شوطين وتم توزيع الجوائز على النحو التالي :-
كأس المركز الاول اللاعب حسام دوفش
كأس المركز الثاني اللاعب احمد بشر
كأس المركز الثالث مصطفى انياز
كأس المركز الرابع عمر الشويكي
حكم البطولة كل من الدولي محمد سمحة الحكم عام ،والدولي علاء ندى و الدولي عز الدين كلبونة، ثائر زيد ،موسى شوقية وأحمد أبونعمة.