الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل يُطلع القنصل الامريكي على أوضاع المدينة

نشر بتاريخ: 07/06/2015 ( آخر تحديث: 07/06/2015 الساعة: 16:20 )

الخليل - معا - استقبل اليوم الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل في مكتبه القنصل العام الامريكي " مايكل راتني" والوفد المرافق ، بهدف الاطلاع على الاوضاع السياسية والاقتصادية في المدينة وأهم التطورات الاخيرة فيها ، بحضور نائب رئيس بلدية الخليل جودي أبو إسنينه وعضوي المجلس البلدي عوني النتشة والدكتور صلاح الزير الحسيني وعدد من كبار الموظفين في البلدية.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور الزعتري بالقنصل والوفد المرافق، معرباً عن سعادته لهذه الزيارة ، مبيناً أخر التطورات والاوضاع السياسية والاقتصادية في المدينة ، وما يعانيه سكانها من عقبات مستمرة نتيجة وجود الاحتلال الاسرائيلي في البلدة القديمة وجنوب المدينة والذي يشكل عائقاً أمام المواطنين وشلل الحركة الاقتصادية في البلدة القديمة خاصة في ظل سيطرة الاحتلال على شارع الشهداء الذي ما زال مغلقاً.


وتابع الدكتور الزعتري بذات السياق أن نسبة البطالة متفاقمة في المدينة نتيجة عدم وجود عمل للطلبة الخريجيين والعوائق السياسية القائمة في المدينة ، ودعا الدكتور الزعتري الضيف بمزيداً من الدعم السياسي والضغط على الجانب الاسرائيلي للالتزام باستحقاقات عملية السلام.

وقال الدكتور الزعتري أن الشعب الفلسطيني لن يغادر وطنه مهما كانت الظروف فهو صامد في ارضه ولن يتنازل عن مستحقاته الشرعية ، مؤكداً عن سعادته للعلاقة الجيدة التي تربطهما خلال فترة توليه مهامه في القنصلية الامريكية في فلسطين، شاكراً دعمه وتعاونه الحقيقي لصالح الشعب الفلسطيني وخاصة مدينة الخليل .

من جانبه أكد القنصل الامريكي أنه كان سعيدٌ خلال فترة وجوده في فلسطين وعمله في القنصلية الامريكية وخدمة الشعب الفلسطيني والتعاون معه ، وقال لا يمكن أنا أغادر هذه البلد قبل زيارة الخليل التي تعتبر قلب فلسطين ، شاكراً رئيس بلدية الخليل واعضاء المجلس البلدي على جهودهم وتعاونهم .

وفي الختام قدم الدكتور الزعتري درع تذكاري للقنصل الامريكي .