الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قريع: الكرة في الملعب الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 07/06/2015 ( آخر تحديث: 07/06/2015 الساعة: 17:26 )
رام الله -  معا-  أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ومسؤول ملف القدس أحمد قريع، أن الكرة الآن في الملعب الإسرائيلي بإستئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية المتوقفة .

وشكك قريع في حديث لــ رايــة بإستعداد رئيس الوزراء الإسرائيلي لإستئناف المفوضات مع الجانب الفلسطيني .

وقال قريع " ليست القضية في إبداء إستعداد اسرائيل لإستئناف المفاوضات إنما بوقف شامل للإستيطان والإفراج عن الأسرى ووقف الإنتهاكات في القدس المحتلة.

ورحب عضو اللجنة التنفيذية بمفاوضات محددة بزمن ومرجعية وضمانات. وغير ذلك ستكون المفاوضات مضيعة للوقت.

مشيرا إلى أن الحديث عن إستئنافها لم يتوقف رغم الإنتهاكات الإسرائيلية مشترطا إستئنافها بوقف هذه الإنتهاكات وإحترام المرجعيات رافضا أن تستأنف .بالطريقة السابقة.

وحول الجهود المبذولة دوليا لتحريك الملف السياسي، أوضح المسؤول الفلسطيني أن المشروع الفرنسي في مجلس الأمن لم يتبلور بعد وأن اللجنة العربية تجري الحوار مع فرنسا بهذا الصدد.

وأضاف قريع" أننا لا نرغب بمشروع يقلل سقف التوقعات الفلسطينية من أي قرار في مجلس الأمن إلى جانب ضمان عدم إستخدام الفيتو الأمريكي ضد أي قرار في المؤسسة الدولية.

وحول تصاعد المقاطعة الدولية الإسرائيلية ضد إسرائيل،  أكد قريع أن المقاطعة التي تتنامى في العالم هي نتيجة السلوك الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا، فكل ما يفتح طريقا ( الجهود الدولية) تغلقه إسرائيل.

وأوضح قريع أن المقاطعة الدولية شيء طبيعي لإسرائيل وهي محاولة لإخضاع تل أبيب إلى قرارات الشرعية الدولية.

وشدد قريع أنه إذا تم حل القضية الفلسطينية فإننا على ثقة أن القضايا العربية سيكون حلها سهلا.

وانتقد أبو علاء الموقف الدولي الذي يكتفي بالتصريح في إدانة الإجراءات الإسرائيلية دون علاج أو وضع حل للإنتهاكات الإسرائيثلية في القدس المحتلة.

وطالب مسؤول ملف القدس في منظمة التحرير بوقف الخطر المستمر عن القدس المحتلة ، حيث أن إسرائيل تنفذ تهويد القدس وتوسيع المستوطنات التي يواجهها شعبنا الصامد في المدينة المقدسة