الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ اريحا يؤكد عمق العلاقات الفلسطينية الروسية

نشر بتاريخ: 07/06/2015 ( آخر تحديث: 07/06/2015 الساعة: 17:04 )
اريحا -  معا - قال محافظ اريحا والاغوار ماجد الفتياني ان اول حجيج روسي وصل اريحا في القرن الثامن عشر مشيرا الى عمق العلاقات الفلسطينية الروسية ومتانتها مشيدا بالموقف الروسي الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 بعاصمتها القدس الشريف.

جاء ذلك صباح اليوم في مقر المحافظة خلال استقباله لوفد نسوي متضامن تابع لمؤسسات دينية من روسيا وبحضور رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية انتصار الوزير.

واضاف الفتياني ان محافظة أريحا والأغوار لها تاريخ مسيحي اصيل حيث يوجد فيها العديد من المواقع الدينية المسيحية مثل الكنائس الصحراوية وجبل التجربة ودير سانت بالإضافة الى معلم سياحي بارز وهو المتحف الروسي جورج مشيرا الى ان معظم الطوائف المسيحية في العالم لها كنائس في اريحا.

واطلع المحافظ الفتياني الوفد على انتهاكات الاحتلال في الأغوار الفلسطينية وعلى الممارسات القمعية التي انتهك من خلالها القانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان وكل الأعراف الدولية التي تنطبق على دولة فلسطين المحتلة.

من جانبهم، عبر أعضاء الوفد عن أملهم بأن ينعم الشعب الفلسطيني بالحرية، وان تنجح الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي لإطلاق عملية السلام, لتعيش ارض السيد المسيح عليه السلام وشعوب المنطقة بسلام.