الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المؤسسة الفلسطينية لتطوير التعليم تنظم حفل خيري

نشر بتاريخ: 07/06/2015 ( آخر تحديث: 07/06/2015 الساعة: 21:26 )
المؤسسة الفلسطينية لتطوير التعليم تنظم حفل خيري
رام الله- معا - نظمت المؤسسة الفلسطينية لتطوير التعليم العالي "تفوق" يوم أمس السبت، حفل عشاء خيري تحت رعاية الرئيس محمود عباس- رئيس دولة فلسطين في فندق الموفنبيك في مدينة رام الله بحضور صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ممثلا عن الرئيس ابو مازن.

كما وحضر الحفل الى جانب الدكتور عريقات الاستاذ الدكتور عدنان سمارة رئيس المجلس الاعلى للابداع والتميز.

وشارك في الحفل عدد من رجال الاعمال الفلسطينيين والمهتمين بقضايا التعليم والإبداع بالإضافة إلى أعضاء مجلس الإدارة والهيئة العامة، وهدف الحفل الى توفير الدعم لانطلاق برامج المؤسسة الهادفة الى استقطاب المشاريع الابداعية ودعم البحوث العلمية وطلبة الدراسات العليا لتعزيز التعليم العالي في فلسطين.

واستهل الحفل بكلمة الدكتور صائب عريقات، ممثل الرئيس محمود عباس، تحدث فيها عن أهمية ان يكون التعليم العالي بمؤسساته كافة مصدرا للتنمية الاقتصادية وليس سببا في البطالة من خلال استمرار العمل الدؤوب وتضافر جميع الجهود لتطوير النظام التعليمي في فلسطين، وكما وتطرق د. عريقات الى الدور الذي يلعبه التعليم في الحفاظ على هوية المجتمع وبقائه وانه في فلسطين جزء رئيس من النضال الوطني وتطرق ايضا الى مستجدات العمل السياسي بالنسبة لجهود القيادة الفلسطينية على الساحة الدولية.

اما كلمة المؤسسة فقد القاها الدكتور سام الفقهاء، رئيس مجلس الادارة، فقد رحب بالحضور وتقدم باسم المؤسسة والحضور بالشكر للرئيس محمود عباس على رعايته الكريمة للحفل. واستعرض الفقهاء برامج المؤسسة وانشطتها المستقبلية.

واكد الفقه على ان هناك حاجة ماسة لاحتضان الافكار والمشاريع الابداعية وتحويلها لحلول لمشكلات المجتمع على شكل سلع وخدمات مجدية اقتصاديا.

سمارة تطرق في كلمته الى اهتمام القيادة الفلسطينية بالابداع والتميز ورقي المجتمع من خلال الاستثمار بموارده البشرية حيث تحدث عن الدور الذي تقوم به اللجنة العليا للابداع والتميز وكيف انها تمثل حاضنة وطنية عليا تمثل كافة المؤسسات الوطنية ومن ضمنها الجامعات الفلسطينية دون استثناء.

وقدمت خلال الحفل رناد حامد عرضا موجزا عن مشروعها الابداعي وهو مشروع يتعلق بالبيوتكنولوجيا الزراعية.

وفي نهاية الحفل تم فتح باب التبرعات للمؤسسة من اجل دعم المشاريع الابداعية والأبحاث العلمية، ولتنفيذ العديد من المشاريع التي تهم الطلبة والأكاديميين وغير الاكاديميين ومشاريعهم وتعمل على رفع المستوى العلمي والإبداعي في فلسطين.

وقد شاركت في الحفل الفنانة نفين حجير وقد تولى عرافة الحفل ضرار طوقان.