الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تدهور الوضع الصحي لعدد من الاسرى

نشر بتاريخ: 08/06/2015 ( آخر تحديث: 09/06/2015 الساعة: 13:06 )
تدهور الوضع الصحي لعدد من الاسرى
رام الله -معا - افاد محامي هيئة شؤون الاسرى فادي عبيدات عن استمرار التدهور الصحي على عدد من الحالات المرضية من الاسرى القابعين في سجون الاحتلال نتيجة عدم تلقيهم العلاجات اللازمة.

وذكر عبيدات حالة الاسير هاشم محمد ياسر طه، سكان الخليل المحكوم 13 عاما ويقبع في سجن النقب الصحراوي، حيث يعاني من اصابة في البطن والقدمين منذ لحظة اعتقاله ادى الى استئصال جزء من الامعاء، و لازال يعاني من وجود شظايا بالرجلين.

وذكر الاسير انه منذ خمس سنوات وهو يعاني جراء الاصابة التي تعرض لها، حيث لازال يعاني من آلام بالمعدة وآلام بالقدمين والتهاب في الاذن الوسطى ولا يتلقى العلاجات اللازمة.

وقال انه اجريت له 3 عمليات جراحية منذ اعتقاله وتم تركيب كيس للبراز وانبوب للحالب بسبب تلف الامعاء، وأنه لا يتقلقى سوى المسكنات، ولا يتلقى اي طعام خاص لكونه يعاني من اوجاع بالمعدة.

وذكر المحامي عبيدات حالة الاسير ماجد خليل ابو ذراع سكان بلاطة المحكوم 3 سنوات ويقبع في سجن النقب، انه يعاني من وجود جرثومة بالمعدة تسبب له آلام شديدة وحالات اغماء وانه بحاجة الى ادوية بشكل ستمر لا توفرها عيادة السجن.

وحذر المحامي عبيدات من الحالة الصحية للاسير عيسى اسماعيل الطرايرة سكان بني نعيم بالخليل المحكوم 10 سنوات حيث يعيش في وضع صحي صعب ولا يتلقى سوى المسكنات، حيث يعاني من قرحة بالمعدة منذ خمس سنوات ومشاكل بالمفاصل واورام بالقدمين وارتفاع بضغط الدم.

وقال الاسير انه بعد اجراء فحوصات له تبين انه يعاني من وجود كيس بعرض 30 * 32 على الجهة اليمنى من البطن و3 اكياس على الجهة اليسرى، وانه يتلقى تسعة اصناف من الادوية معظمها مسكنات.

وأفاد المحامي معتز شقيرات ان الحالة الصحية للاسير منصور شحاتيت سكان دورا الخليل المحكوم 17 سنة، سيئة جدا بسبب معاناته من امراض نفسية وعصبية حيث يقبع في سجن النقب الصحراوي، وان الاسير الشحاتيت يحتاج الى متابعة وعناية خاصة