الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبارين: علاقاتنا مع المانحين ايجابية ونطمح لمزيد من الدعم

نشر بتاريخ: 08/06/2015 ( آخر تحديث: 08/06/2015 الساعة: 17:24 )
رام الله- معا - قال وكيل وزارة الحكم المحلي محمد حسن جبارين اليوم الاثنين، إن علاقة الوزارة مع الدول والجهات المانحة لقطاع الحكم المحلي ايجابية ومثمرة، وترتكز على آليات محددة وتنسيق مشترك مسبق على أعلى المستويات، من أجل ضمان التوجيه الصحيح للمشاريع وشموليتها لكافة الهيئات المحلية.

وجاء ذلك خلال ترأسه للإجتماع الدوري لمجموعة العمل القطاعية الخاصة بقطاع الحكم المحلي، وبحضور ممثلين عن كافة الدول والجهات المانحة وصندوق تطوير وإقراض البلديات.

ودعا جبارين الحضور لمطالبة بلادهم بتقديم المزيد من الدعم السياسي للفلسطينيين، والضغط على الجانب الإسرائيلي لتقديم "التسهيلات" وإزالة العقبات التي يضعها والتي تحول دون تحقيق تنمية محلية مستدامة.

وأكد جبارين اهتمام الوزارة وحسب خطتها الاستراتيجية والتي تنسجم مع الخطة الاستراتيجية الوطنية، في دعم كافة الهيئات المحلية وتمكينها وتطوير قدراتها، وتدريب العاملين فيها وتعزيز دورها في خدمة المواطنين وتقديم الخدمات الأساسية لهم والإرتقاء بمستواها.

وأشار جبارين إلى أهمية العمل المشترك بين الوزارة وجميع الجهات والدول المانحة ضمن رؤية موحدة تنسجم مع الأهداف الوطنية، وتساهم في تعزيز صمود المواطنين في أراضيهم من خلال إقامة مشاريع تنموية تحقق الرفاهية لهم وتلبي احتياجاتهم الأساسية.

وأكد الحضور على استمرار دعم بلادهم لقطاع الحكم المحلي خلال المراحل المقبلة، وأن هذا الدعم مبني على التعاون المشترك والتنسيق المستمر مع الوزارة، لتحديد الأولويات في المشاريع وآليات التنفيذ.

وكما تم خلال اللقاء استعراض ورقة عمل تقيمية حول آليات العمل في المناطق المسماة "ج" وما تم التوصل إليه خلال المراحل السابقة، إضافة إلى استعراض الاحتياجات الخاصة بتطوير قطاع الحكم المحلي خلال المرحلة المقبلة، واستعراض المسودة النهائية لبرنامج الحكم المحلي وتحسين الخدمة والذي سيستهدف المجالس القروية.