السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال: تثمن موقف الصين عدم تشغيل العمال الصينيين في المستوطنات

نشر بتاريخ: 08/06/2015 ( آخر تحديث: 08/06/2015 الساعة: 17:16 )
رام الله- معا - رحبت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بموقف الحكومة الصينية عدم تشغيل عمال البناء الصينيين في المستوطنات، مشيرة إلى أن هذا الطلب يؤكد على عدم شرعية المستوطنات، وعلى عمق العلاقات الصينية الفلسطينية، ونوعا من المقاطعة التي تعري الاحتلال وتشكل ضربة لسياساته العنصرية.

وقالت الجبهة: نثمن هذا الموقف الصيني الذي أكد على الحقوق الشرعية والثابتة لشعبنا ويعزز قيمة التضامن والوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني.

وتابعت الجبهة أن العالم بدأ يدرك خطورة حكومة نتنياهو اليمنية المتطرفة التي تشكل عبئا على أمن وسلم المنطقة، وتسعى لفرض أجندتها على ارض الواقع، بالمزيد من الاستيطان وتهويد القدس، فتنامي حركة المقاطعة الدولية للاحتلال يشكل إنتصارا لقضية شعبنا.

وإعتبرت الجبهة أن الطلب ينسجم مع الفتوى القانونية لمحكمة العدل الدولية في لاهاي، حول عدم شرعية الاستيطان ووجوب إزالته بما فيها جدار الضم والتوسع، وينسجم مع قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي صدر في نوفمبر 2012 بإعتبار فلسطين دولة بصفة مراقب في الأمم المتحدة.

وقالت إن الموقف الصيني المتقدم يؤكد عدم شرعية الاستيطان، وهو خطوة سياسية مهمة لدعم الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها حقه في إنهاء إحتلال أراضيه وإقامة دولته على كامل الاراضي المحتلة في الخامس من حزيران عام 1967 بما فيها القدس.

وقالت الجبهة إن القرار يعتبر مهماً خصوصاً وأن موقف الصين يمتلك وضوحا نسبيا تجاه الاحتلال وحق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته.