الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يثمن قرار النقابات الطبية بتعليق الاضراب ويدعو حماس للتراجع عن اجراءاتها بحق الاطباء

نشر بتاريخ: 17/09/2007 ( آخر تحديث: 17/09/2007 الساعة: 19:10 )
غزة-معا- ثمن حزب الشعب الفلسطيني قرار النقابات الطبية بتعليق فعاليات الاضراب التي كانت النقابات قد بدأته قبل نحو شهر احتجاجا على التدخلات والانتهاكات بحق العاملين في القطاع الصحي من قبل حركة حماس والقوة التنفيذية في قطاع غزة.

واعتبر وليد العوض عضوالمكتب السياسي للحزب وعضو هئية العمل الوطني استجابة النقابات الطبية لنداء هيئة العمل الوطني بتعليق الاضراب بمناسبة شهر رمضان المبارك ومن اجل مواجهة التهديدات الاسرائيلية المتصاعدة بشن عدوان على غزة تأتي تعبيرا عن حجم المسئولية العالية التي يتمتع بها الاطباء والعاملون في القطاع الصحي الامر الذي يتطلب من كل فئات شعبنا تقديره والوقوف الى جانب مطالبهم التي استدعت اعلان الاضراب الجزئي عن العمل .

وطالب العوض بتحييد قطاع الصحة من حالة الصراع ووقف التدخلات في شئون هذا القطاع الهام علاوة على وقف كافة الانتهاكات التي تستهدف الاطباء والعاملين في القطاع الصحي والتوقف الفوري عن ملاحقة واستدعاء الاطباء واقصائهم من وظائفهم وتعيين اخرين بدلا منهم بعيدا عن المهنية التي يجب ان تحكم اي تصرف في هذا القطاع .

كما طالب العوض حركة حماس والقوة التنفيذية بضرورة التراجع عن كافة الاجراءات التي اتخذتها بعيدا عن الاصول القانونية والافراج عن الاطباء المختطفين وسحب المسلحين من المستشفيات والمراكز الصحية لضمان توفير الظروف الملائمة لاستمرار تقديم الخدمات الصحية للمواطنين.