الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طلبة القدس المفتوحة ينجزون مشروعًا بعنوان "الصندوق الآمن"

نشر بتاريخ: 09/06/2015 ( آخر تحديث: 09/06/2015 الساعة: 15:59 )

الخليل- معا- أعد الطلبة أحمد محرم، ومحمد سلايمة، ومأمون جرادات من جامعة القدس المفتوحة بالخليل، مشروعًا بعنوان: "الصندوق الآمن".

 

ويأتي المشروع ضمن متطلبات درجة البكالوريوس في تخصص تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وأشرف عليه د. محمد قباجة.

وتتلخص فكرة المشروع في تصميم نظام حماية للصندوق الذي يحتوي على المقتنيات المهمة، وذلك بالتعرف إلى صاحب الصندوق من خلال صورته الشخصية، و يكون بتحكم خاص وتكنولوجيا خاصة تقارن بين الصور.

وقال فريق العمل: "أُعد المشروع بالاستعانة بالوسائل والأدوات التكنولوجية المتطورة، وعلم الرؤية بالحاسوب، من أجل الحد من السرقات، والوصول إلى مجتمع أكثر أمناً، وتم استخدام متحكم (الراسبيري) كبديل متطور جداً عن المتحكمات الدقيقة (Microcontrollers)، ثم إنه يقدم مدخلاً إلى علم الرؤية بالحاسوب بالقسم الذي عملنا فيه، وهو التعرف إلى الوجوه والأشخاص (Face Recognition)".

وتحدث المشرف د. محمد قباجة عن اهمية المشروع : "المشروع يخدم المجتمع في تقديم حل مناسب لظاهرة السرقة والمكاتب، وكل ما من شأنه أن يشعر الناس بالخوف".

وقال مدير فرع الخليل د. نعمان عمرو " إن جامعة القدس المفتوحة تسعى دائماً إلى توفير الإمكانات والتسهيلات اللازمة التي تساعد الطلبة على تنمية تفكيرهم الإبداعي في كل المجالات، وهناك دور مكمل لمؤسسات المجتمع المحلي في تبني هذه الأفكار لتصبح إنجازات تفيد المجتمع".