الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديار يواصل اسبوعه لليوم الثالث

نشر بتاريخ: 09/06/2015 ( آخر تحديث: 09/06/2015 الساعة: 19:14 )
ديار يواصل اسبوعه لليوم الثالث

بيت لحم - معا : توج فريق صالة بلدية الخليل بطلاُ في دوري كرة اليد للفتيات ضمن فعاليات اليوم الثالث من أسبوع ديار الرياضي والتي تنظمه مجموعة ديار في بيت لحم، وكجزء من الاحتفال بمرورعشرين عاماً على تأسيسها، وبالتعاون مع الاتحادات الرياضية لكرة القدم وكرة اليد وكرة الطائرة والسباحة، وقد افتتح اليوم الثالث من الاسبوع الرياضي بدوري كرة اليد للفتيات، حيث شارك في البطولة كل من: فريق ارثوذكسي بيت لحم، فريق بيت ابيا، فريق صالة بلدية الخليل، فريق شابات الظاهرية، فريق عصيره الشمالية، فريق جامعة النجاح الوطنية.

وقد أثنى الأستاذ جواد غنام نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد: "أن فكرة تنظيم أسبوع ديار الرياضي النسوي رائع جدا، وهنالك مستوى فني عالي "، وأضاف: "أن بطولة كرة اليد كانت ناجحة بكل المقاييس"، وأكد: "أن التركيز حالياً على اختيار واعداد منتخب وطني للمشاركة في بطولات الاتحاد العربي في نهاية العام في مصر"، وشكر كل من:" أكاديمية ديار للأطفال والشباب على هذه البطولة وعلى اهتمامها بفئة النساء المهمشة في المجتمع الفلسطيني، والاندية الرياضية النسوية على تلبية الدعوة والمشاركة في أسبوع ديار الرياضي".



وفي مقابلة مع قائدة فريق ديار النسوي الأول لكرة القدم اللاعبة جاكلين جزراوي، صرحت: "بأن مدرسة الرياضة في أكاديمية ديار للأطفال و الشباب تختص بالرياضة النسوية و تهدف الى تمكين الفتيات في المجتمع من خلال بناء و تطوير قدراتهن لتعزيز مشاركتهن الفعّالة في كافة الميادين، لذلك فإن فتيات فرق مدرسة الرياضة في أكاديمية ديار للأطفال والشباب كان لهنّ الدور الأكبر في تخطيط و قيادة الفعاليات الرياضية المختلفة في أسبوع ديار الرياضي".

واضافت الجزراوي: "كم هو جميل وجود صرح رياضي نسوي كبير كهذا على مدار اسبوع كامل نرى فيه ابتسامة الفتيات والنساء في كل الأوقات وكانهن يردن ايصال رسالة بأنهنّ قادرات على ممارسة الرياضة والاستفادة من الطاقة الكامنة فيها دون الشعور بالتهميش".

وعن مجريات فعالية اليوم الثالث من الأسبوع الرياضي: افتتحت البطولة بمباراة جمعت بين فريق شابات الظاهرية وفريق عصيره الشمالية وقد تغلب فريق شابات الظاهرية على فريق عصيره الشمالية بستة أهداف مقابل ثلاثة أهداف.
وفاز فريق ارثوذكسي بيت لحم على فريق بيت ابيا بسبعة عشر هدف مقابل لا شيء، كما وتغلب فريق شابات الظاهرية على فريق جامعة النجاح الوطنية باثني عشر هدف مقابل ثلاثة أهداف.

وفاز أيضاً فريق صالة بلدية الخليل على فريق بيت ابيا بتسعة أهداف مقابل هدف واحد، كما وتغلب فريق عصيره الشمالية على فريق جامعة النجاح الوطنية بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، وقد استطاع فريق صالة الخليل بالتغلب على فريق ارثوذكسي بستة أهداف مقابل خمسة أهداف.

وفاز فريق صالة الخليل على فريق عصيره الشمالية بتسعة أهداف مقابل ثمانية أهداف، كما وتغلب فريق شابات الظاهرية على فريق ارثوذكسي بيت لحم بخمسة أهداف مقابل هدفين.

وفي المباراة النهائية التقى فريق صالة الخليل وفريق شابات الظاهرية، وانتهت المباراة في وقتها الاصلي بالتعادل بخمسة أهداف الى خمسة أهداف، واحتكم الفريقان إلى رميات سبعة أمتار وكانت لصالح فريق صالة بلدية الخليل بهدفين مقابل هدف.
وفي الختام تم تكريم الفرق النسوية الرياضية المشاركة بدروع تذكارية، وتسليم كل من فريق صالة بلدية الخليل كأس المركز الأول، وفريق شابات الظاهرية كأس المركز الثاني.

ويذكر أن أسبوع ديار الرياضي برعاية كل من: شركة نستله التجارية المشروب الرسمي، محلات الجراشي والشريف للرياضة، ورعاية اعلامية من قبل شبكة معا الاعلامية.

ويعتبر فريق ديار النسوي احد برامج أكاديمية ديار للأطفال والشباب والتي تعنى بنشاطات وبرامج الأطفال والشباب في حقول الرياضة والفن والمسرح والرقص والموسيقى، والتابعة لمجموعة ديار، والتي هي مؤسسة غير ربحية تأسست عام 1995 في مدينة بيت لحم، اذ تحتفل مجموعة ديار هذا العام بمرور عشرين عاماً على تأسيسها، حيث ترجع بدايات مجموعة ديار الى النواة التاسيسية في دار الندوة الدولية والتي امتدت لتصبح اليوم مجموعة ديار من أكبر وأهم المراكز الثقافية في فلسطين، حيث تقدم خدماتها الى عدة آلاف من قطاعات الشباب والنساء والمسنين ببرامج نوعية، فلسطينية السياق وشمولية الطابع باتجاه رؤية واحدة وهي "لتكن لنا حياة ولتكن أفضل".