الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام تطلع وفدا أكاديميا وصحفيا أمريكيا على معاناة شعبنا جراء الإحتلال

نشر بتاريخ: 09/06/2015 ( آخر تحديث: 09/06/2015 الساعة: 17:43 )
رام الله- معا - أطلعت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام، اليوم ، وفدا صحفيا وقانونيا وأكاديميا أمريكيا بحضور ممثلي عن اتحاد أبناء رام الله على معاناة شعبنا في ظل الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت المحافظ أن الصحفي الفلسطيني يتعرض ككل فلسطيني لجرائم بشعة تنتهك حريته وحقوقه التي كفلتها كافة المواثيق الدولية، مطالبة بموقف عالمي يحمي الصحفيين وأبناء شعبنا الأعزل من كافة الانتهاكات التي تمارس من الاحتلال ومستوطنيه.

وأشارت إلى معاناة أطفال فلسطين، مشيرة إلى أن هذه الاعتداءات عار على العالم الصامت والمتفرج على معاناتنا. وتطرقت إلى قضية الأسرى ومعاناة أسرانا البواسل وأسيراتنا الماجدات مطالبة بتحرك عالمي يوقف معاناتهم المتصاعدة.

وجرى خلال اللقاء نقاش معمق عن خصوصية محافظة رام الله والبيرة، كونها مركزا للحراك السياسي والإقتصادي حيث أكدت المحافظ أن العاصمة الأبدية لن تكون سوى القدس التي تتعرض لتهويد وأسرلة متواصلة على يد الإحتلال، مشيرة إلى إرادة البناء والتطوير التي صممت عليها قيادتنا وشعبنا برغم الاحتلال ومساعيه لتعميم الدمار والخراب.

ونوهت المحافظ أن شعبنا باق على أرضه ولن يسمح بنكبات ونكسات جديدة، لافتة أن مجرد النظر لقضيتنا ببعد انساني سيتضح بشكل جلي بأن ما يمارسه الإحتلال بحق شعبنا وأرضنا هي جرائم ضد الإنسانية.

وناقشت المحافظ مع الوفد ظروف المخيمات والمشاريع التي تبذل هناك، ووضع المرأة الفلسطينية التي أثبتت نفسها في كافة ميادين النضال والعمل وصنع القرار، لافتة أن المرأة الفلسطينية أثبتت نفسها بعلمها وارادتها ونضالها.

وقالت المحافظ أن الضغوط التي يتعرض لها أبناء شعبنا في ظل وجود المستوطنات التي تلتهم الأرض وجدار الفصل العنصري والإستهداف المباشر برصاص الإحتلال والإعتقالات المتصاعدة لو تعرض لها شعبا آخر لأقدم معظمه على الإنتحار، إلا أن إرادتنا وتصميمنا وايماننا بعدالة قضيتنا هي مصدر التصميم على مواصلة الدرب حتى تحقيق كافة الحقوق الوطنية الفلسطينية حيث كسر شعبنا نظريات علم النفس بصموده الأسطوري المتواصل.