الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السوداني يمثل فلسطين في اجتماع المنظمة العربية للتربية والثقافة

نشر بتاريخ: 09/06/2015 ( آخر تحديث: 09/06/2015 الساعة: 17:38 )
بيت لحم- معا- تشارك دولة فلسطين ممثلة بالأمين العام للجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم الشاعر مراد السوداني في "الإجتماع الثامن ،عشر للأمناء العامين العرب" الذي تعقده المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم في القاهرة الألكسو يوم أمس، وترأس الجلسة ممثل المملكة المغربية.

ومن اهم المواضيع التي تناولها الاجتماع متابعة تنفيذ التوصيات التي اتخذها السادة الأمناء العامين في الدورة 17، تماد دليلي عمل لنوادي الالكسو والمدارس المنتسبة له ودعم إنشاء شبكتي النوادي والمدارس.

وتفعيل دور اللجان الوطنية العربية في مجال حوار الحضارات من خلال ترسيخ الهوية الثقافية وتأكيد انتماءات الشعوب وبخاصة الطفل العربي وذلك في ظل الحوار العربي الأوروبي، وفعيل العلاقة بين اللجان الوطنية والمنظمة العربية ومراكزها الخارجية وتعظيم دورها في تنفيذ أنشطة المنظمة.

ودور البرنامج العربي لتطوير مناهج التدريس وتوظيف تقنيات المعلومات والاتصال في التعلم وتحديد مجال المواد الجديدة كميدان علمي وتقني لجائزة {الإبداع والابتكار التقني للباحثين الشبان بالوطن العربي} كميدان علمي وتقني للعام 2015، إذ تسند للباحثين الذين تميزوا بإبداعات علمية وابتكارات تقنية في هذا المجال.

تطوير الموقع الالكتروني للمنظمة العربية بما يتيح سهولة الحصول على المعلومات وتضمين الأنشطة التي تقوم بها اللجان الوطنية العربية في بلدانها.

والاعداد لإنشاء البوابة الالكترونية للتراث الثقافي في الدول العربية وانجاز منصة تفاعلية لتبادل الخبرات بين المتخصصين في التراث والحرف التقليدية.