الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يجرف مزرعة ويهدم منشآتها بالعيسوية

نشر بتاريخ: 10/06/2015 ( آخر تحديث: 10/06/2015 الساعة: 12:42 )
الاحتلال يجرف مزرعة ويهدم منشآتها بالعيسوية
القدس- معا - قامت جرافات ( سلطة الطبيعة وبلدية الاحتلال) صباح اليوم الأربعاء، بتجريف مزرعة اشجار في قرية العيسوية، بمدينة القدس.

وعلمت وكالة معا أن قوات الاحتلال برفقة جرافات تابعة لما يسمى "سلطة الطبيعة الإسرائيلية" والبلدية اقتحمت أرض زراعية "مزرعة " تقع بالجهة الجنوبية من قرية العيسوية، وشرعت بتجريفها دون سابق إنذار.

وأوضح عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية محمد أبو الحمص لوكالة معا أن جرافات الاحتلال قامت بتجريف وتخريب مزرعة تعود لأبناء المرحوم "صبري يحيى درويش"، وتبلغ مساحتها حوالي 8 دونمات ونصف الدونم، وتعمدت الجرافات خلع جميع الأشجار المزروعة بها منذ فترات تتراوح بين( 40-10 )سنوات.


وأضاف ابو الحمص أن الجرافات قامت بهدم المنشآت القائمة على أرض المزرعة وهي (غرفة مساحتها حوالي -60 مترا مربعا- وبئر وأسوار وأسلاك)، وفي محاولة لاخفاء خلع الاشجار قامت الجرافات بوضع كميات كبيرة من الأتربة عليها لاظهار الأرض بأنها أراضٍ غير مستخدمة ، لافتا الى ان طواقم الاحتلال رفضت أبراز "أمر التجريف والهدم".

وأشار أبو الحمص الى أن المزرعة تقع ضمن الأراضي التي كانت مهددة بالمصادرة لصالح ما تسمى "الحديقة الوطنية"، علما أن ما تسمى "اللجنة القطرية للتخطيط والبناء" كانت قد ألغت في شهر أيلول عام 2014 مخطط "الحديقة القومية 11092 أ" في منطقة الطور والعيسوية، والقاضي بمصادرة 740 دونما من أراضي السكان لتنفيذ المخطط، واشترطت بلدية القدس ولجنة الطبيعة عدم تقديم أي مخططات مستقبلية لإنشاء حدائق في المنطقة قبل دراسة وتوفير احتياجات السكان من المدارس ورياض الأطفال والمنازل والمراكز الصحية.


وقال أبو الحمص:" ان سلطات الاحتلال تضرب بعرض الحائط بقرارات محاكمها ولجانها المختلفة، وتتحايل على القوانين لتنفيذ مخططات استيطانية داخل مدينة القدس، بدعم من حكومة الاحتلال، في ظل الصمت العالمي لما يجرى داخل الاراضي الفلسطينية عامة والمدينة المقدسة بشكل خاص."