الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نبهان: المالكي ووزير خارجية صربيا وقعا مذكرة تشاور سياسية

نشر بتاريخ: 10/06/2015 ( آخر تحديث: 10/06/2015 الساعة: 13:26 )
رام الله -معا - قال سفير دولة فلسطين لدى صربيا محمد نبهان، إن وزير الخارجية د. رياض المالكي ووزير خارجية صربيا وقعا على مذكرة تشاور سياسية واتفقا على تشكيل لجان وزارية مشتركة، أثناء لقائهما في صربيا أمس.

وأضاف نبهان في حديث لإذاعة موطني اليوم الأربعاء، إن الرئيس محمود عباس إلتقى مع وزير خارجية دولة صربيا وتباحثا حول التنسيق والتعاون في مجالات الهيئات الدولية، وقدم الرئيس عباس شكره للدولة الصربية على مواقفها الثابتة والتصويت بشكل دائم لصالح دولة فلسطين في المحافل الدولية، كما تبادل الجانبين وجهات النظر حول الاستمرار وتطوير هذا التنسيق والأداء السياسي".

وأشار نبهان غلى اللقاء الذي عقد بين وزير الخارجية الفلسطيني د. رياض المالكي ووزير الخارجية الصربي، كاشفاً بأن الجانبين وقعا مذكرة مشاورات سياسية واتفقا على تشكيل العديد من اللجان الوزارية المشتركة التي من شأنها مواكبة تطور العلاقات الثنائية بين الجانبين في كافة المجالات، واتفقا على أن يتابعان اللقاءات في القريب العاجل، مشيراً إلى أنهم سوف يلتقيان في مؤتمر القمة الافريقي الذي سوف يعقد بعد بضعة أيام في إفريقيا.

وأكد سفيرنا في صربيا بأن زيارة الرئيس لبلغراد جاءت من أجل التباحث مع رئيس الدولة الصربية توميسلاف نيكوليتش ومع المسؤولين الصربيين حول مستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط، وحول تطورات القضية الفلسطينية، وتبادل الآراء في كيفية تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأضاف نبهان:" فلسطين وصربيا تربطهم صداقة منذ زمن بعيد، لهذا من الطبيعي أن تلتقي قيادة الشعبين والبلدين الصديقين من حين والآخر لتبادل وجهات النظر في كافة الأمور السياسية والأخرى التي تميز العلاقات بين البلدين.