الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية تستنكر عدم إدراج إسرائيل على القائمة السوداء

نشر بتاريخ: 10/06/2015 ( آخر تحديث: 10/06/2015 الساعة: 16:32 )

غزة-معا -استنكرت الجبهة الديمقراطية قرار الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، عدم إدراج إسرائيل على القائمة السوداء للدول أو المنظمات التي ترتكب انتهاكات جسيمة ضد الأطفال في النزاعات المسلحة.

واعتبرت الجبهة في بيان وصل "معا" نسخة منه هذا القرار يتناقض مع قرارات الشرعية الدولية وحقوق الإنسان ويكيل بسياسة الكيل بمكيالين ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، ويشجع إسرائيل الدولة القائمة بالاحتلال على ارتكاب مزيد من الجرائم والقتل بحق الشعب وخاصة الأطفال.

وأوضحت الجبهة أن إحصائيات منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” توثق قيام الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على قطاع غزة صيف عام 2014 بقتل أكثر من 500 طفل فلسطيني وارتكاب انتهاكات فاضحة بحق أكثر من ثلاثة ألاف آخرين، مما يتطلب من الأمين العام للأمم المتحدة التراجع عن قراره الظالم بحق شعبنا والذي يساوي بين الجلاد والضحية.

وطالبت الجبهة الديمقراطية المجتمع الدولي بوضع آليات لحماية شعبنا الفلسطيني بكل فئاته وخاصة الأطفال والضغط على إسرائيل لوقف جرائمها وانتهاكاتها. ودعت القيادة الفلسطينية إلى الإسراع بتدويل قضية فلسطين عبر الانضمام لبقية المؤسسات الدولية وتفعيل العضوية في محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة إسرائيل على جرائمها وتصعيد حملات المقاطعة للاحتلال.