الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتصالات والتخطيط توقعان اتفاقية بقيمة 7 مليون دولار

نشر بتاريخ: 10/06/2015 ( آخر تحديث: 10/06/2015 الساعة: 15:45 )
الاتصالات والتخطيط توقعان اتفاقية بقيمة 7 مليون دولار

رام الله -معا- وقع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. علام موسى ووزير التخطيط ووزير المالية السيد شكري بشارة مع ممثل كوريا في فلسطين السفير وونج شو بارك اليوم الاربعاء، اتفاقية برنامج دعم الشركات الفلسطينية بقيمة 7 مليون دولار امريكي للفترة ما بين 2015-2018، واخرى مع رئيس بلدية البيرة  فوزي عابد بقيمة 300 ألف دولار لانشاء المركز الفلسطيني لتكنولوجيا المعلومات في مبنى مركز بلدية البيرة الثقافي.

وتهدف الاتفاقيات الى تحسين البيئة الاستثمارية في فلسطين من خلال انشاء بيئة حاضنة للشركات الفلسطينية وتسهيل الحصول على التمويل للشركات الرائدة وتعزيز التعاون بين الجامعات وقطاعات الصناعة، اضافة الى انشاء مركز تكنولوجيا المعلومات جماهيري في بلدية البيرة لاستضافة جميع المواطنين.

حيث شكر وزير الاتصالات حكومة كوريا لدعمها واهتمامها بقطاع تكنولوجيا المعلومات وأضاف أن دعم الشركات الفلسطينية الرائدة هي خطوة ضرورية لدعم وتوظيف الخريجين الجدد وتمكينهم من تحقيق أحلامهم، موضحا أن فلسطين تمتلك من الخبرات والكوادر التي تؤهلها بأن تقدم خدمات وأنظمة تضاهي تلك المعمول بها عالميا وتلامس حياة المواطنين بشكل مباشر.

من جانبه أشاد د. بشارة على أهمية الدعم الكوري في احداث التنمية الحقيقية المتمثلة بمركز التكنولوجيا الحيوية في جامعة بوليتيكنك فلسطين في الخليل، والمدرسة الوطنية، والمركز الوطني للتأهيل في البيرة، مشيراً الى انها مشاريع نفذت بشكل جيد وتهدف لمعالجة الاحتياجات الحقيقية للحكومة والشعب الفلسطيني.

وأكد رئيس بلدية البيرة أن انشاء مركز تكنولوجيا المعلومات في بلدية البيرة تأتي في إطار تجسيد أهمية المعلومات والاتصال والتواصل في دعم التنمية الاقتصادية الوطنية وتقوية التعاون بين جمهورية كوريا وفلسطين خاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات، موضحا أن المركز يحتوي على قاعة انترنت ومختبر تدريبي وغرفة عرض بالاضافة لمكتب ادارة، وسيقوم المركز باقامة تدريبات متعددة فيما يخص تكنولوجيا المعلومات والاتصال والتواصل ،وسيكون مفتوح للمواطنين فور الانتهاء من تجهيزه.


هذا و سيقوم الجانب الكوري باستقبال عدة خبراء فلسطينيين لتلقي تدريبات متقدمة فيما يخص تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ليقومو بدورهم في تدريب المهتمين في فلسطين.


ومن ناحية أخرى شكر سفير كوريا في دولة فلسطين كل من وزير الاتصالات والتخطيط ورئيس بلدية البيرة وأضاف أن فلسطين لديها ميزة نسبية في قطاع تكنولوجيا المعلومات وأن هذا القطاع لديه القدرة على توفير العديد من فرص العمل إضافة إلى تنشيط الاقتصاد الفلسطيني.