الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المهندس الديك يترأس اجتماع المجلس التنفيذي لسلفيت

نشر بتاريخ: 10/06/2015 ( آخر تحديث: 10/06/2015 الساعة: 17:34 )
المهندس الديك يترأس اجتماع المجلس التنفيذي لسلفيت
سلفيت - معا - اوصى المجلس التنفيذي في محافظة سلفيت بضرورة مضاعفة الجهود وتعزيز التعاون المشترك والتواصل الدائم بين المؤسسات الامنية والرسمية خلال شهر رمضان المبارك، والتاكيد على دور لجنة الصحة والسلامة العامة بالمحافظة، واهميتها في متابعة وتنظيم ومراقبة الاسواق والمؤسسات التجارية بالتعاون مع الجهات المختصة، اضافة لاستمرار الجهود المبذولة في دعم المنتج الوطني وترسيخ ثقافة مقاطعة منتجات المستوطنات لدى المواطنين، ومواجهة مظاهر الاستغلال والتلاعب بالاسعار التي قد تحصل من قبل بعض التجار.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي الذي ترأسه مسير اعمال محافظة سلفيت المهندس عبد الحميد الديك، في دار المحافظة، بحضور الاعضاء من المديريات الحكومية والأجهزة الأمنية والهيئات المحلية.

وفي بداية الاجتماع رحب المهندس الديك بالحضور، وقدم التهاني للقيادة الفلسطينية وعلى راسها الرئيس ابو مازن ولابناء محافظة سلفيت، وعموم ابناء الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات، بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، وشدد على أهمية الدور التكاملي ما بين اعضاء المجلس التنفيذي بصفتهم مؤسسات سيادية وخدماتية تمثل الدولة وتهدف بشكل أساسي الى البناء في مختلف المجالات، مشيدا بالمديريات الملتزمة بتسليم تقاريرها الشهرية، مؤكدا ان المواطن هو المحور الرئيسي لاي عملية بناء.

واكد المهندس الديك على اهمية متابعة وفحص كافة المساعدات التموينية والعينية المقدمة من الجهات الداعمة والمؤسسات والجمعيات الخيرية، قبل توزيعها على المواطنين والمحتاجين بالمحافظة، لضمان صلاحية هذه المواد ومطابقتها للمواصفات الفلسطينية.

وشدد المجتمعون على ضرورة توفير كافة الاحتياجات اللازمة من سيارات وكوادر بشرية لانجاح عمل ومهام لجنة السلامة العامة، ومضاعفة جهودها ونشاطاتها خلال الشهر الفضيل لضمان صحة وسلامة وامن المواطنين والاسواق التجارية.

كما ناقش المجلس عدد من القضايا المتعلقة بتنشيط حركة المواصلات والخطوط من والى محافظة سلفيت للتسهيل على الاهالي والزائرين من المحافظات الاخرى، اضافة لتشديد الرقابة والمتابعة من قبل الهيئات المحلية والحكم المحلي لوقف ومنع التعديات التي تحصل من المواطنين على الطرق والممتلكات العامة.

وتم التأكيد خلال الاجتماع على اهمية دور المؤسسة الامنية والشرطة في حفظ الامن العام وتنظيم حركة المرور، وكذلك مديرية الاوقاف والشؤون الدينية من خلال توجيه الائمة والخطباء لتوعية المواطنين وارشادهم بالتحلي باخلاق هذا الشهر الفضيل، وتجنب عمليات الغش والاستغلال، والاكثار من اعمال الخير والتصدق على الفقراء والمساكين.

واهاب المجلس التنفيذي بالمواطنين والتجار في محافظة سلفيت بالتحلي بالمسؤولية، والالتزام تطبيق القانون والتعاون مع الجهات الرسمية والمختصة للحفاظ على المصلحة العامة والسلم الاهلي، متمنين من الله ان يعود شهر رمضان المبارك على قيادتنا الحكيمة وعموم ابناء شعبنا الفلسطيني بالخير والبركة وقد تحققت امانينا بالحرية والاستقلال.