الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية طولكرم تنظم ورشة عمل حول التواصل الالكتروني

نشر بتاريخ: 10/06/2015 ( آخر تحديث: 10/06/2015 الساعة: 19:36 )
طولكرم - معا - نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم من خلال قسم التقنيات والحاسوب ورشة عمل لمجموعة من مديري ومديرات المدارس حول مشروع بيئة التواصل الالكتروني المدرسي في قاعة المديرية ، بحضور كل من  ساجي القبج النائب الإداري و عمار عواد رئيس قسم التقنيات والحاسوب و بشار ذيب و المهندس فادي سليم من قسم التقنيات والحاسوب وعلى مستوى شركة (ULTIMIT) الراعية للمشروع بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي السيدة ميس نفاع.

بدورها قالت مديرة التربية والتعليم في المحافظة نائلة عودة أن هذا المشروع يهدف لاستخدام التطور الكبير الحاصل في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال على مستوى العالم لعمل حلقة اتصال وتواصل بين مدراء المدارس والمعلمين والطلاب والمجتمع المحلي والمديريات والوزارة من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالمشروع (www.eschool.edu.ps).

من جانبه رحب  ساجي القبج النائب الإداري بالحضور وتحدث عن أهمية هذا المشروع والذي يعد خطوة نحو تعزيز استخدام التكنولوجيا والتقنيات المتقدمة في عملية التعليم والتواصل بين أطراف العملية التعليمية جمعاء. وإن هذا البرنامج ركن من أركان برامجنا الوطنية الرائدة والمتميزة في سبيل بناء دولة فلسطين الحبيبة ووضعها على خريطة الدول الأكثر تقدما ونموا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأوضح  عمار عواد رئيس قسم التقنيات والحاسوب أن المشروع يمثل المنصة التي يتبادل من خلالها المعلمون والطلبة وأولياء الأمور والمديريات الوزارة العديد من المعلومات الخاصة بالعملية التعليمية من خلال شبكة الإنترنت وخدمات الرسائل القصيرة لتعزيز سبل التواصل بين جميع أطراف العملية التعليمية على اختلاف تخصصاتهم وأدوارهم ومستوياتهم.

وتم إتاحة الفرصة لعرض بعض من التجارب الناجحة في المدارس من خلال مدير مدرسة كفر زيباد الثانوية المختلطة  فالح هلال حيث تحدث عن تجربته مع هذا المشروع والمعيقات التي واجهته وتحدثت ميس نفاع بإسهاب عن الأمور الفنية عند التعامل مع الموقع والأدوار الملقاة على عاتق مدير المدرسة والسكرتير والمعلمين وقد شهدت الورشة نقاشات بناءه بين مدراء المدارس وقد تم تسجيل الكثير من الملاحظات التي تهدف في النهاية لتطوير المشروع.