الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

معا تكشف- تفاصيل اتفاق الأطباء والصحة

نشر بتاريخ: 11/06/2015 ( آخر تحديث: 11/06/2015 الساعة: 16:51 )
معا تكشف- تفاصيل اتفاق الأطباء والصحة

نابلس- خاص معا- كشفت مصادر طبية أن الازمة بين نقابة الأطباء من جهة ووزارة الصحة والنيابة العامة من جهة أخرى قد شارفت على الانتهاء بعد التوصل الى اتفاق بين جميع الاطراف عنوانها الخروج من الازمة دون أن يخسر أحد.

وقالت المصادر ان نقابة الاطباء وافقت على الاتفاق، واعلن نقيب الاطباء رسميا وقف كافة اشكال الاضراب، بل وطالب الاطباء بالعودة الى مزاولة اعمالهم فورا بعد ان وافقت المحكمة على اطلاق سراح الطبيب المحتجز منذ يوم الاثنين الماضي بكفالة مالية قدرها 10 آلاف دينار اردني وعدم السماح له بمغادرة البلاد واثبات وجوده شهريا عند اقرب مركز للشرطة، لحين النظر في قضيته عبر المحكمة والتي حددت له في الاول من الشهر القادم.

وبحسب ذات المصادر فإن نقابة الاطباء ستسعى الى حل موضوع الخطأ الطبي الذي وقع في مستشفى رفيديا الحكومي، والذى اسفر عن وفاة امرأة من قرية سالم شرق نابلس وجنينها خلال عملية الولادة بطرق اخرى، والتوصل الى حل مع عائلة المرأة التوفاة من خلال اقرار تأمين الاخطاء الطبية.

كما علمت معا ان وزارة الصحة لم يصلها اية استقالة رسمية من أي طبيب وهي ستغض النظر عن تخلف الاطباء عن العمل في سبيل التوصل الى حل ينهي الخلاف القائم في كافة المستشفيات الحكومية، الذي وصل فيها الامر الى حد اقفال عدد من المستشفيات نهائيا امام المرضى، الامر الذي اضطر الوزارة الى تحويل المرضى للمستشفيات الخاصة خلال فترة الازمة.