الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بيت لحم تنظم دورة "الاصابات الرياضية"

نشر بتاريخ: 11/06/2015 ( آخر تحديث: 11/06/2015 الساعة: 20:25 )
جامعة بيت لحم تنظم دورة "الاصابات الرياضية"

بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - أطلقت الدائرة الرياضية وبرنامج العلاج الطبيعي في جامعة بيت لحم دورة بعنوان "الإصابات الرياضية" بإشراف البروفسور توني جامل والمدربة فيكي من جامعة سانت فرانسيس/ الولايات المتحدة بمشاركة 35 شخصا.

وقالت رئيسة دائرة النشاط الرياضي في جامعة بيت لحم سمر موسى الاعرج ان الدورة تنظم للعام الثالث على التوالي، وتستمر لمدة أسبوعين.


وأضافت ان الدورة ستركز هذا العام على الاصابات الرياضية وكيفية التعامل معها، مع تقديم التمارين العلاجية اللازمة لها، مشيرة الى ان الدورة فرصة للمدربين وطلبة العلاج الطبيعي للاستفادة من التطورات التي طرأت على طريقة علاج اصابات الملاعب، علما ان المدير الفني للمنتخب الاولمبي عبد الفتاح عرار، ونجم فريق ابداع الدهيشة لكرة السلة اياد عبد الله يشاركان بالدورة.
من جانبها، قالت لاعبة كرة السلة هيا موسى انها استفادت كثيرا من اليوم الاول كون الدورة تعتبر مكملة لما تعلمته في تخصص العلاج الطبيعي بالجامعة.

وأضافت: قدم المدرب تمارين لبناء عضلات الجسم، وتقويتها، وكيفية التحضير للمباريات، اضافة الى كيفية التعامل مع اصابات الملاعب والحد منها.

ووجهت موسى شكرها الى الدكتورة سمر الاعرج على عملها الدؤوب لتنظيم مثل هذه الدورات لما لها من فائدة على اللاعبين والطلبة والمدربين، مشددة على ضرورة تنظيمها بشكل مستمر.

وقال المحاضر البروفسور توني جامل انهم يعلمون على نقل خبراتهم التي يطبقونها في الولايات المتحدة الامريكية للمدربين والمعالجين الفلسطينيين حتى يستفيدوا ويساعدوا في رفع لياقة اللاعب الفلسطيني وحمايته من الاصابة.

وأضاف انه ركز في اليوم الاول من الدورة على كيفية استخدام المطاط في تمارين تقوية العضلات.
اشاد بالمشركين من حيث الالتزام والمستوى وقال: تفاعلوا جدا مع الدورة.