الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الحق في اللعب" تكرم المعلمين 34 معلما مقدسيا

نشر بتاريخ: 11/06/2015 ( آخر تحديث: 11/06/2015 الساعة: 18:02 )
"الحق في اللعب" تكرم المعلمين 34 معلما مقدسيا
القدس- معا : قامت مؤسسة رايت تو بلاي بتكريم 34 من المعلمين المشاركين في برنامج "النهوض بحقوق النساء والأطفال المهمشين في القدس الشرقية" بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي ممثلة بمديرية التربية والتعليم في ضواحي القدس، حيث حضر التكريم ممثلين من مؤسسة رايت تو بلاي ومؤسسة هينريش بول وباسم عريقات مدير مديرية التربية والتعليم في ضواحي القدس، وهدف الحفل الى تكريم المعلمين المطبقين لبرامج رايت تو بلاي في مدارس ضواحي القدس خلال الفصل الثاني من العام الدراسي 2014/2015.

وشكر عريقات مدير مديرية التربية والتعليم في ضواحي القدس مؤسسة رايت تو بلاي وهينريش بول وأكد على أهمية تنفيذ هذه المشاريع في المدارس في منطقة ضواحي القدس حيث أن استخدام الرياضة واللعب يساعد على تعليم الأطفال وتطوير مهاراتهم الحياتية وانشاء جيل واع وأفراد قادرين على عمل تغيير ايجابي في مجتمعاتهم.

وبجانبها شكرت عطاف زحايكة منسقة البرنامج في مؤسسة هينريش بول الاتحاد الاوروبي على دعمهم لمشروع "النهوض بحقوق النساء والأطفال المهمشين في القدس الشرقية" وأكدت على التزام مؤسسة هينريش بول بدعم المؤسسات الشريكة في المشروع وأثنت على أنشطة الرياضة واللعب التي تنفذها مؤسسة رايت تو بلاي في مدارس ضواحي القدس.

ويذكر أن مشروع "النهوض بحقوق النساء والأطفال المهمشين في القدس الشرقية" ممول من الاتحاد الأوروبي ويتم تنفيذه بالشراكة مع هينريش بول وهو تجمع مؤسساتي بين خمسة مؤسسات محلية ودولية وهي مؤسسة رايت تو بلاي والمركز العربي للتطوير الزراعي والمختبر الفني آرت لاب ومؤسسة سوا ومؤسسة أطفال الحرب، حيث تعمل كل مؤسسة في مجالها على تحسين الفرص الاجتماعية والنفسية والاقتصادية والثقافية ورفاه كل من الأطفال والشباب والنساء المهمشين والمعرضين للخطر في القدس الشرقية.

والجدير بالذكر أن "رايت تو بلاي" هي مؤسسة دولية انسانية تستخدم الرياضة واللعب كأداة في تطوير الأطفال والشباب في المناطق الأقل حظا في العالم. بدأت مؤسسة “رايت تو بلاي” بتنفيذ برامجها في الأراضي الفلسطينية عام 2003، حيث تعمل على تنفيذ عدة برامج تنموية تهدف إلى تحسين وتطوير جودة التعليم، وتعزيز سلوكيات صحية جيدة للأطفال والشباب، وتعزيز السلم المجتمعي باستخدام الرياضة واللعب.