الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة الصحة في بلدية خان يونس تتلف 276 كيلوغراماً من الأغذية الفاسدة بالأسواق

نشر بتاريخ: 18/09/2007 ( آخر تحديث: 18/09/2007 الساعة: 12:01 )
خان يونس- معا- أكدت بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة أن فريق التفتيش الصحي بقسم الصحة العامة لدى البلدية قام بمصادرة وإتلاف ما يقارب من 276 كليوا غراماً من الأغذية الفاسدة بأسواق المدينة إضافةً إلى حاجيات أخرى والتي كانت تباع للمستهلك على أنها سليمة.

وذكر الدكتور فايز أبو شمالة رئيس بلدية خان يونس خلال بيان صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للبلدية أن الأسواق في مدينة خان يونس تعاني من وجود بعض الباعة الذين لا يتوانون عن تقديم أغذية فاسدة للمجتمع الفلسطيني في تجارة غير أخلاقية نهى عنها الدين الإسلامي شكلاً وفعلاً ومضموناً، مؤكداً أن فريق التفتيش الصحي قد صادر وأتلف العشرات من الأغذية الفاسدة بكافة مشتقاتها وأنواعها والتي كانت تباع في المدينة .

وأوضح أبو شمالة أن المواد الغذائية التي تم إتلافها تشتمل على الحلاوة والقطين والشوكلاته وتمر البلح والعسل والمربيات والسمنة والسلطات التركية والخمائر وقمردين والشاي والقهوة والكاكاو والشيبس وكيلو غرام واحد فقط من المواد المجمدة.

وأضاف قوله أن الجهات المختصة تمكنت أيضاً من إتلاف ( 11 ) ألف مل من شراب الشعير وماء الزهور، إلى جانب ( 58 ) لتر كولا غازية .

وشدد أبو شمالة أن البلدية لن تتهاون في تقديم المخالفين لشروط السلامة والصحة العامة من الباعة والتجار في الأسواق إلى القانون والقضاء وإتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة بحقهم على تجاوزهم للأعراف والعادات الفلسطينية الراسخة .

وتابع: أن الجهات المختصة لدى البلدية بصدد إتخاذ مزيد من حملات الرقابة والتفتيش على الأسواق المنتشرة في جميع مناطق نفوذ المدينة والتي إنطلقت مع بداية شهر رمضان، وذلك للحفاظ على سلامة وصحة المستهلك الذي عانى كثيراً خلال الفترة السابقة.

ودعا أبو شمالة كافة المواطنين إلى التدقيق في صلاحية المواد الإستهلاكية والإحتياجات اليومية التي يبتاعوها من الأسواق والبسطات العشوائية، حفاظاً على سلامتهم وصحتهم التي هي غاية ينشدها كل حريص في الشعب الفلسطيني .

وجددت البلدية عزمها الأكيد على النهوض بواقع الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسينها بالشكل المطلوب وتقديم الأفضل وكل ما هو مفيد لجميع المواطنين .