الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة 5 مواطنين بالرصاص الحي في كفر قدوم

نشر بتاريخ: 12/06/2015 ( آخر تحديث: 12/06/2015 الساعة: 21:07 )
إصابة 5 مواطنين بالرصاص الحي في كفر قدوم
قلقيلية - معا - أصيب خمسة مواطنين بالرصاص الحي اثنان منهم في حالة خطرة، جراء قمع قوات الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية السلمية المطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ ثلاثة عشر عاما لصالح مستوطنة "قدوميم" المقامة عنوة على أراضي القرية.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية مراد شتيوي أن جيش الاحتلال أفرط في استخدام الرصاص الحي خلال قمعه للمسيرة مما أدى إلى إصابة كل من محمد ماجد عشرون عاما برصاصتين في البطن والصدر وصفت حالته بالخطرة.

كما أصيب الشاب إبراهيم موسى 35 عاما إصابة خطرة في البطن جراء استهدافه بالرصاص الحي أثناء تواجده في منزله، والشاب محمد نضال 20 عاما أصيب برصاصة في الرجل، والشاب أيمن فاروق 38 عاما أصيب برصاصة في اليد، والشاب معز خضر أصيب برصاصة في الرجل، إضافة إلى العشرات من أبناء القرية أصيبوا بالاختناق من بينهم أطفال جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.

وكانت قوات الاحتلال ومنذ ساعات الصباح الباكر قد أغلقت القرية عبر حاجز عسكري على مدخلها واعتبرتها منطقة عسكرية مغلقة ومنعت طواقم الإعلام والمتضامنين من الدخول إليها، الأمر الذي استدعى إلى نقل المصابين في سيارات خاصة عبر طرق ترابية وعرة لتلقي العلاج في مستشفى رفيديا الحكومي في نابلس.