السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب التقى اسرة الرياضة في الجنوب

نشر بتاريخ: 13/06/2015 ( آخر تحديث: 13/06/2015 الساعة: 15:01 )
الرجوب التقى اسرة الرياضة في الجنوب
الخليل - معا : عبر رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب عن فخره الكبير بما حققته الرياضة الفلسطينية في كونغرس الفيفا الاخير، حيث صوتت الأسرة الرياضية الدولية بشكل كبير مع القرار الذي تمخض عن لجنة دولية لمراقبة التزام اسرائيل بالقانون الرياضي الدولي .

جاء ذلك في الاجتماع الموسع الذي احتضنه نادي بيت الطفل الفلسيني مساء الخميس بمشاركة ممثلي الأندية والمؤسسات الرياضية في محافظتي الخليل وبيت لحم ، وتولى عرافته الزميل وائل الشيوخي ، وبدأ بكلمة من رئيس نادي بيت الطفل الفلسطيني حلمي القواسمي ، الذي رحب بأسرة كرة القدم في الجنوب ، مشيرا الى دور اللواء جبريل الرجوب في صناعة المجد الرياضي لفلسطين ، مباركا لشباب الظاهرية بطولة الدوري ، ولأهلي الخليل بطولة الكاس ، ومتوجها بالتحية الى جميع اندية محافظتي الخليل وبيت لحم .

وعبر اللواء جبريل الرجوب عن سعادته لهذا اللقاء مع ممثلي الأسرة الرياضية في الجنوب في نادي بيت الطفل ، الذي تمنى ان يكون نموذجا لكل الأندية بما يقدمه من خدمات للرياضة والشباب.
وتمنى ابو رامي ان تكون محاكمة ما حصل في كونغرس الفيفا عقلانية ، في سياق الحالة الرياضية ، وفق قوانين الرياضة وفلسفتها وأخلاقها ، بعيدا عن كل الحسابات الأخرى .

وقال الرجوب: انه لا يختلف اثنان على ما تم انجازه في السنوات الاخيرة لصناعة اللاعب ، وبناء الكادر الرياضي، واقامة المنشات، وتحديث القوانين واللوائح . وسرد اللواء جبريل الرجوب تفاصيل ما حصل قبل واثناء وبعد مناقشة الفيفا لطلب فلسطين تعليق عضوية اسرائيل في الفيفا ، مشيرا الى ان الامر كان يرتبط برد على محتل اراد كسر ارادتنا ، ومنعنا من اقامة كيان رياضي وطني ، يكون علامة فارقة في مشروعنا الوطني الكبير .

واكد الرجوب ان الطلب الفلسطيني كان يهدف الى شرح عذابات ومعاناة رياضيينا للمحفل الدولي الكبير ، وخلق حالة جديدة تكون القوانين الدولية هي المراقب لتصرفات الاحتلال ضد الاشخاص والمؤسسات والمنشات . واستعرض اللواء جبريل الرجوب رحلة شرح المعاناة الفلسطينية ابتداء من الكونغرس 63 في موريشيوس ، وصولا الى الكونغرس 65 ومرورا بالكونغرس 64 ، وجهود السيد جوزيف بلاتر ، الذي حاول عمل شيء دون جدوى .

واستعرض الرجوب جملة الضغوطات التي تعرض لها الوفد الفلسطيني، الذي كان في مواجهة عدو صعب ، قادر على تغيير الأمر ، بما جعل تنفيذية الفيفا تحاول الذهاب الى تصويت على منع طرح أي طلب لطرد عضو في الفيفا ، فكان السداد في تصويت على تشكيل لجنة تتبنى المطالب الفلسطينية ، وخاصة مع الضغوطات التي تعرض لها وفدنا من رؤساء الاتحادات القارية السبعة ، بما كان يهدد باخفاق طلبنا بطرد إسرائيل .

ولخص الرجوب المطالب الفلسطينية بحرية الحركة لكل العاملين في مجال اللعبة ، ومحاربة العنصرية في الملاعب ، ووقف النشاط الرياضي في خمس اندية تابعة لمستوطنات في الضفة الغربية .

ولخص اللواء الرجوب ما حصل في الفيفا بسحب الطلب الفلسطيني مقابل حماية دولية ،مشيرا الى ان المشروع المعدل صورة عن المشروع الفلسطيني الاصلي ، مشيدا بتصويت 165 دولة مع القرار الذي يحمي الرياضة الفلسطينية ، خاصة وان اللجنة ستكون برئاسة صديق الشعب الفلسطيني الجنوب افريقي طوكيو .

وجدد اللواء الرجوب كونه صوت عن قناعة للامير علي بن الحسين ، مؤكدا انه قام بذلك بالنظر لانتمائه القومي والعروبي ، منددا ببعض التسريبات التي حاولت خلط الاوراق والاساءة للعلاقة الحميمية بين الاردن وفلسطين .
وأكد اللواء الرجوب ان الانتصارات التي تحققت في كونغرس اتحاد كرة القدم ستتوسع دائرتها بنقل الملف الى اللجنة الاولمبية الدولية مستقبلا ، حتى نحقق الحماية الدولية المطلوبة لكل الرياضات .