الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"السويس الجديدة" ترفع دخل القناة الى 13.5 مليار دولار سنويا

نشر بتاريخ: 13/06/2015 ( آخر تحديث: 13/06/2015 الساعة: 21:52 )

القاهرة - مراسل معا - أعلنت هيئة قناة السويس اليوم السبت عن الاستعداد للاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة والتي ستتوج في حفل أسطوري في السادس من أغسطس 2015 بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وتشرف الهيئة على الاحتفالات وحملة الإتصالات العالمية والتي سينفذها التحالف العالمي لشركة ًWPP وهى إحدى أكبر الشركات العالمية في مجال الاتصالات والتسويق بالتعاون مع عدد من الشركات المحلية المصرية ويقوم بقيادة فريق دابليو بي بي شركتي ”Memac Ogilvy & Mather” بدعم من ميماك اوجلفي للعلاقات العامة وميدياويفز، وإيميكو للسياحة، وجي دابليو تي، ومايندشير وريشارد أتياس.


فيما صرح الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس: "قناة السويس الجديدة ممر مائي وانجاز هندسي تم في وقت قياسي بل باعث للأمل للمصريين".


وأضاف "يسعدني أن أخبركم أن إجمالي معدل التكريك تعدي اليوم ما يزيد عن210 مليون متر مكعب بنسبة تفوق الـ80% من المخطط العام لأعمال التكريك، وأن لنا أن نحتفل اليوم مع جموع الشعب المصري بهذه الهدية التي نهديها للعالم أجمع".


وأكد مميش، على أن الحملة لن تعتمد فقط على أحدث الحلول التسويقية المتكاملة والحديثة في إشراك جموع المصريين في الاحتفالات بل وستساهم أيضاً في نقل قصة هذا الإنجاز العظيم إلى العالم أجمع، وستركز الحملة على عزيمة وهمة المصريين في حفر قناة بطول 72 كيلومتر في اقل من 12 شهر وتأثير القناة الجديد علي مصر والمنطقة والعالم.


وستتوج الحملة في الحفل الختامي والمقرر إقامته على ضفاف القناة في السادس من أغسطس، حيث سيشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي مصحوبا بوفود من ملوك ورؤساء العالم عبور أول سفينتين من قوافل الشمال والجنوب في القناتين.


وقال الفريق: "إن قناة السويس الجديدة رمزاً لمصر الجديدة بكل ما تحمله من معاني الإرادة والتصميم للمصريين كونه اكبر مشروع قومي في التاريخ المصري الحديث يهدف إلى إثراء الاقتصاد ودعم المجتمع لعقود قادمة."


وتابع: "تعتبر القناة القلب النابض للاقتصاد المصري منذ ما يزيد عن 150 عاماً، وستتيح القناة الجديدة التي يبلغ طولها الإجمالي 72 كم بمضاعفة حجم المرور اليومي بالقناة".


وأشار مميش، إلى أنه من المتوقع أن تزيد الايرادات السنوية من القناة من 5.3 مليار دولار في 2015 إلى 13.2 مليار دولار في 2023 بالإضافة إلى تدعيم موقف القناة كأحد أهم الخطوط الملاحية البحرية في وجه المنافسين.


وتقع قناة السويس الجديدة في قلب رؤية شاملة لتطوير منطقة صناعية متطورة على طول خط القناة ستعرف بمشروع تنمية قناة السويس، وسيخلق مشروع التنمية الجديد فرصا عظيمة لتطوير مناطق صناعية ستخدم قطاعات مختلفة مثل التصنيع والنقل وإصلاح السفن ، وسيتيح المحور الجديد الوصول لما يزيد عن 1.6 مليار مستهلك حول العالم نظرا لما تتمتع به القناة من موقع متميز في التجارة العالمية، وستستفيد مصر من التنمية المستدامة لاقتصادها بصورة كبيرة