الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الكراتيه يختتم معسكره التدريبي للحكام والمدربين

نشر بتاريخ: 14/06/2015 ( آخر تحديث: 14/06/2015 الساعة: 18:41 )
اتحاد الكراتيه يختتم معسكره التدريبي للحكام والمدربين
رام الله- معا - إعلام اللجنة الأولمبية : اختتم اتحاد الكراتيه معسكر تأهيل الحكام والمدربين، الذي أقيم يومي الخميس والجمعة الماضيين في الجامعة الفلسطينية للعلوم الأمنية (الإستقلال) في أريحا، وكانت اللجنة المنظمة قد أعدت برنامجاً شاملاً يحقق الأهداف المطلوبة من هذا النشاط، حيث تضمن الحدث الفعاليات والمحاضرات التالية:

- أساليب البحث العلمي وحاضر فيها أمين عام الإتحاد ضرغام عبد العزيز،الذي أكد من خلالها على أهمية هذا الجانب من المعرفة ،وذلك لحاجة المدربين الماسة اليها إذ يُطلب ممن يتقدمون منهم لفحص الترقية لأحزمة الدان الرابعة وما بعدها تقديم بحث يعالج إحدى المشاكل أو الموضوعات الهامة في تدريب الكاراتيه .

- مدخل الى علم التدريب الرياضي ،وحاضر فيها الأستاذ مرسال ابومرسال ، حيث تطرق الى جميع الجوانب التي يجب على المدربين أن يتبعوها قبل وأثناء وبعد التدريب لتحقيق الهدف المرجو من هذا التدريب.

- التعديلات الجديدة التي أقرّها الإتحاد الدولي للكاراتيه على قانون التحكيم ابتداءً من بداية عام 2015 و،حاضر بها رئيس الإتحاد عبد المطلب الشريف، حيث بيَن وشرح باستخدام جهاز العرض جميع هذه التعديلات موضحة بالصور،والتي أرسلها الإتحاد الدولي لللإتحادات الوطنية بهذا الخصوص.

- حصة تدريبية في الكاتاوالكوميتيه نظري وعملي ، قادها ضرغام عبد العزيز وساعده من المدربين ديالا غوشه ، جعاد ضرغام ، ضياء الكركي ، حيث تم فيها شرح أسس علم التدريب وكيفية التسجيل الصحيح والحفاظ على نقاط الفوز في الثواني الأخيرة من المباراة ، والأداء السليم للكيهون والأوضاع المثلى للتحرك على البساط أثناء المنافسة.

- الحمل الزائد في التدريب : وحاضر في هذا الموضوع د.محمود كايد حيث أسهب في شرحه عن الأخطاء التي قد يقع بها المدرب أثناء التدريب والتي تؤدي الى نتائج عكسية قد تلحق أضرارا بالغة باللاعبين ، وبين بشرح مفصل مدعوم بالصور والجداول والرسومات البيانية الطرق الصحيحة لكيفية زيادة الحمل التدريبي بما يحقق هدف التدريب سواء كان ذلك أثناء فترة الإعداد أو المنافسة.

- الإعداد النفسي : و حاضر بها الدكتور بشار عبد الجواد الذي بين أهمية الإعداد النفسي للاعبين،وأثرها على تطوير اللاعب ورفع مستواه من جميع الجوانب بما ينعكس بالإيجاب عليه أثناء المنافسات ، وبيَن الحالات العديدة التي يقع بها اللاعب خاصة قبل بدء المنافسة بجميع حالاتها وكيفية السيطرة عليها وإخراج اللاعب من خلال وضع وتنفيذ الخطط القصيرة والطويلة المدى المبنية على دراسة حالة كل لاعب ومتابعة اللاعب أثناء التدريب والمنافسة .
و كان رئيس اتحاد الكاراتيه عبد المطلب الشريف قد رحب بجميع المدربين واللاعبين المشاركين في هذه الدورة ،وقدم شكره لجامعة الإستقلال ممثلة برئيسها د. عبدالناصر القدومي على استضافتها الكاملة لهذه الدورة، كما قدم شكره لمنسقي الدورة عضوي مجلس الإدارة ديالا غوشه وجهاد عبدالعزيز، وخص أيضاً شكره للمحاضرين مرسال ابومرسال، د. محمود كايد، د بشار عبدالجواد .

وشارك في الدورة مجموعة من المدربين الأساسيين ومساعدي المدربين من حملة الأحزمة السوداء ومجموعة من اللاعبين الذين حضروا للإستفادة من الحصص التدريبية والتطبيق العملي أثناء شروحات قانون التحكيم، كما زار المعسكر من مؤسسي لعبة الكارتيه الخبيران حسام المعايطة و تيسير شبانه .
وشملت الدورة كل من المدربين: مادح سالم ، نضال المالكي ، سامي الجعبه ، جمال البيشاوي ، مرسال ابومرسال ، مهنا النجار ، هيثم عويضه ، ضياء الكركي ، خالد ابوشربك ، محمد ابوعيده ، محمد قواريق ، محمود العدم ، جهاد خليل ، احمد ابومرخية ، فادي محيسن ،شكران الجعبه ، جهاد ضرغام ، حاتم عميره ، محمد الدجاني ، ايمن صور ، طاهر عاصي ، صالح خالد مصبح ، جاسر دراوشه ، محمد زياد الشيخ ، شهاب الشريف ، سنبله العباسي ، آلاء الشويكي ، حليمه عياد.

وشارك في الدورة كل من : رامي الجعبة ، همام الجعبة، خيري السكافي ، حمزه ضرغام ، عبدالله بدر ، صلاح الجعبري ، فهد الحرباوي ، حاتم الجعبري ، محمد الشريف ، محمد يونس عواد ، عمرو جهاد عواد ، أيهم حلايقة ، محمد حلايقة ،بلال الكركي ، محمد طه أبوحامد ،سمير الدجاني ، عبدالله الدجاني ، رأفت حالوب ، معاذ عبد الهادي ، عيسى خويص ، أحمد حالوب ، فؤاد ناصيف ، محمد الفروخ ، رائد ابودبور ، يوسف محيسن، جمال أبو فرحه ، جهاد أبو ارميله ، حلمي طوبال آلاء هاديه ، أسيل علي.