الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية: المحافظ يلتقي وكيل وزارة الثقافة ويطلعه على واقع المحافظة

نشر بتاريخ: 15/06/2015 ( آخر تحديث: 15/06/2015 الساعة: 17:47 )
قلقيلية- معا - التقى اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية في مكتبه اليوم وكيل وزارة الثقافة عبد الناصر صالح والوفد المرافق له وأطلعهم على واقع المحافظة واحتياجاتها للنهوض بواقعها الثقافي.

وحضر اللقاء نائب المحافظ العقيد حسام أبو حمدة، ومدير مديرية الثقافة أنور ريان ، وممثلون عن التربية والتعليم وعن المجلس الاستشاري الثقافي في المحافظة.

وخلال اللقاء عبر المحافظ عن سعادته بالزيارة مثمنا الدور الذي تقوم به وزارة الثقافة في ترسيخ القيم الثقافية والحفاظ على التراث الفلسطيني، وأشار إلى واقع محافظة قلقيلية واستهدافها من قبل الاحتلال على كافة الأصعدة، مؤكدا أن الاحتلال يسعى إلى ضرب الثقافة والقيم ويحاول إدخال ثقافات غريبة عن مجتمعنا، مضيفا اننا بإرادتنا وتمسكنا بثوابتنا الوطنية نكسر إرادة الاحتلال ونرسخ الثقافة الوطنية التي تتجه بوصلتها نحو القدس وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة.

وقدم المحافظ شرحا مفصلا عن واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان، مؤكدا أن محافظة قلقيلية تحتاج إلى تمييز يتناسب مع حجم الاستهداف الذي تتعرض له، مؤكدا على أهمية بناء مركز ثقافي متكامل في محافظة قلقيلية بأسرع وقت ممكن.

بدوره عبر وكيل وزارة الثقافة عن سعادته لزيارة محافظة قلقيلية التي شكلت رافعة في الدفاع عن الوطن وقدمت الشهداء والأسرى والجرحى والعلماء والمثقفين، مؤكدا أن محافظة قلقيلية تحتاج إلى تكاتف كافة الجهود للنهوض بواقعها الثقافي والاقتصادي والاجتماعي، مشيرا إلى دور الثقافة في الحفاظ على الثوابت والقيم الوطنية، مؤكدا أن وزارة الثقافة تؤمن بالشراكة مع كافة المؤسسات لتعزيز قيم الثقافة وإرساء دعائمها وخلق وعي وطني.

وجرى خلال اللقاء مناقشة العديد من احتياجات المحافظة على المستوى الثقافي وعلى رأسها موضوع بناء مركز ثقافي شامل في المحافظة.