الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة يبحث مع وفد منظمة الاغذية والزراعة سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 18/09/2007 ( آخر تحديث: 18/09/2007 الساعة: 14:25 )
رام الله - معا - بحث محمود الهباش وزير الزراعة اليوم مع وفد منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة الفاوالية التعاون والمشترك والقضايا ذات الاهتمام وسبل تفعيلها وتنفيذ المشاريع.

واستعرض الهباش خلال استقبالة الوفد في مقر الوزارة اولويات الوزارة والية التنسيق والتعاون المشترك والاحتياجات والاولويات التي تحتاجها المشاريع لدعم القطاع الزراعي .

واطلع الهباش الوفد الذي ضم الويجي مدير مكتب الفاو بالاراضي الفلسطينية والسيد ارمينو سيسسكو خبير قي منظمة الفاو والدكتور احمد الادريسي مسؤول مشاريع الفاو الخاصة بانفلونزا الطيور والدكتور عبدالله طوطح مسؤول مشروع انفلونزا الطيور الممول من الفاو والسيد حسام الهدهد، واقع القطاع الزراعي وعلى الاولويات الوطنية للقطاع الزراعي وعلى تعزيز البناء المؤسسي والاصلاح.

وقدم الوزير شرحا عن الاوضاع الراهنة واخر التطورات على الساحة الفلسطينية خصوصا بعد الاحداث الاخيرة، اضافة الى برنامج الحكومة وتطلعاتها المستقبلية وكذلك على خطة وزارة الزراعة واولوياتها والية التنسيق المشترك وسبل تفعيل الجهود لجلب المزيد من الدعم والتمويل للقطاع الزراعي فى هذة المرحلة الصعبة والانتهاكات الاسرائيلية التي اصابت هذا القطاع بالضرر الكبير خلال السنوات الماضية، مقدما شرحا عن الصعوبات والعراقيل التي يواجهها المزارعون في ظل استمرار سياسة الحصار الاسرائيلية وفقدان الاف المزارعين لمصدر رزقهم الوحيد جراء مصادرة اراضيهم.

واوضح الوزير دور الوزارة في عملية تنمية القطاع الزراعي المستدامة وفي تخفيف حدة الفقر وخلق فرص عمل لما له من دور في التنمية الاقتصادية على المدي البعيد متطرقا الى قضايا الامن الغذائي والتسويق.

وتم بحث سبل تفعيل الجهود لجلب المزيد من الدعم والتمويل للقطاع الزراعي وضرورة اعطائه الاولوية في هذة المرحلة باعتبارها رافدا من روافد الاقتصاد الوطني، وان الوزارة تبذل كل جهدها لتحقيق زراعة عصرية منافسة من حيث النوعية والسعر.

وبدوره، اشاد الوفد بدور وزارة الزراعة في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة مؤكدين على اهتمامهم بالقطاع الزراعي من خلال وزارة الزراعة وبتطوير العلاقة مع وزارة الزراعة وبرغبة الفاو في دعم التنمية الزراعية والاقتصادية وتعزيز الاقتصاد الفلسطيني لتأهيلة للاعتماد على الذات .

وحضر الاجتماع مع السيد الوزير المهندس محمود حسين وكيل مساعد المحافظات والدكتور علاء جمعة مدير عام التخطيط والدكتور عماد مكركر نائب مديرعام البيطرة والدكتورة خولة ومعاوية سويلم مدير العلاقات العامة والاعلام.