السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المؤسسات الحكومية الرقابية تنفذ جولة ميدانية على اسواق رام الله

نشر بتاريخ: 16/06/2015 ( آخر تحديث: 16/06/2015 الساعة: 13:57 )
رام الله -معا - نفذت المؤسسات الحكومية المختصة في ضبط وتنظيم السوق الداخلي، وبمشاركة محافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام، اليوم الثلاثاء، جولة تفقدية على أسواق مدينة رام الله للاطلاع على واقع السوق ومتابعة الأسعار، ومدى التزام التجار بالأنظمة والقوانين المعمول بها.

وأكدت المؤسسات على الاستعداد التام لضبط وتنظيم السوق الداخلي خلال شهر رمضان المبارك، والتنسيق المشترك بشان الجولات الميدانية المكثفة الصباحية والمسائية التي يجري تنفيذها على أسواق المحافظات، بما حفاظا على حقوق المستهلك في الحصول على سلعة أمنة وسلمية وبأسعار معقولة.

ودعت المؤسسات التجار الالتزام والتقيد بأسعار السلع ومراعاة ظروف الاقتصادية الصعبة لأبناء شعبنا ، وإبقاء الأسعار بحدها الأدنى والاكتفاء بهامش ربحي معقول مع الالتزام بالتعليمات الفنية والمواصفات ووضع التسعيرة المتوقع الاعلان عنها اليوم على كل السلع والخدمات المتداولة في الأسواق.

وتوقف المشاركون خلال الجولة الميدانية عند هموم المواطنين، واستمعوا إلى قضاياهم في ظل الوضع الاقتصادي الصعب، والتي تركزت في معظمها على ضرورة تكثيف حملات الرقابة والتفتيش على السوق الفلسطيني، وخفض الأسعار، مع إلزام التجار بإشهار السعر على السلع.

وضمت الجولة الميدانية ممثلي وزارة الاقتصاد الوطني، لجنة السلامة العامة في المحافظة، وقيادة شرطة رام الله والبيرة و غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة و جمعية حماية المستهلك الفلسطيني، حيث شملت الزيارة عدد من المحلات التجارية ومحلات اللحوم واستمعوا إلى ملاحظات أصحابها ومدى حرصهم على مصلحة المستهلك وتوفير السلع الرئيسية بأسعار مناسبة.

وأكدت د. ليلى غنام على ضرورة الشراء من المقدسيين الذي يعانون الأمرين من سياسات وإجراءات الاحتلال الإسرائيلية، خاصة الضرائب التي تثقل كاهلهم، مما يتوجب على أي فلسطينيين يدخل إلى المدينة المقدس ان يشتري سلعه من التاجر الفلسطيني، معربة عن بالغ شكرها وتقديرها لطوا قم الرقابة والتفتيش التي تواصل الليل مع النهار لضبط السوق والحفاظ على حقوق المستهلك والتاجر على حد سواء.

بدوره دعا القائم بإعمال الإدارة العامة لحماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الوطني إبراهيم القاضي المواطنين إلى عدم التهافت على شراء السلع خاصة في الأسبوع من شهر رمضان، والاكتفاء بشراء احتياجاتهم مؤكداً على قائمة السلع الاسترشادية ستكون ملزمة لجميع التاجر في كافة المحافظات