الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية تنفذ ورشتي عمل للتفريغ النفسي للأطفال بغزة

نشر بتاريخ: 16/06/2015 ( آخر تحديث: 16/06/2015 الساعة: 17:24 )
غزة-معا - نفذت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية من خلال فريق العمل في مشروع "تحسين الظروف المعيشية والحصول على حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في قطاع غزة" والذي ينفذ بالشراكة مع مؤسسة MPDL الإسبانية وبتمويل من بلدية Torrelodonesالإسبانية ورشتي عمل للتفريغ النفسي في مقر الإغاثة الطبية في مخيم جباليا. وشارك في الورشتين اللتين عقدتها على مدار يوميين متتاليين نحو 100طفل وطفلة من ذوي الإعاقة بمشاركة أفراد من عائلاتهم.

وشمل اللقاءان على أنشطة ترفيه نفسي وجلسات جماعية لهؤلاء الأطفال مع أفراد عائلاتهم، مارسوا خلالها الرسم واستخدامات الألوان وأنشطة فنون تشكيلية أخرى.

وهدفت هذه الأنشطة التي جاءت استجابة لمتطلبات المشروع إلى منح هؤلاء الأطفال فرصة للتعبير عن الذات وإفراغ ما بداخلهم من معاناة وكبت نتيجة الظروف الصعبة التي يمرون بها، ومحاولة ناجحة لتمكينهم من الدمج في المجتمع وممارسة أمور حياتية بدون أية عوائق.

وعكست اللوحات الفنية التي أنجزها الاطفال المشاركون في اللقائين مجموعة من المشاكل الانفعالية التي يعانون منها، وهو ما يعزز من طبيعة الخدمات النفسية التي يقدمها فريق العمل لصالح هؤلاء الاطفال، فضلاً عن أن هذه اللوحات أظهرت مدى إبداعات الأطفال ومهاراتهم.