السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقى الطلبة تختتم دورة حول تعزيز المشاركة الشبابية

نشر بتاريخ: 16/06/2015 ( آخر تحديث: 16/06/2015 الساعة: 16:24 )
ملتقى الطلبة تختتم دورة حول تعزيز المشاركة الشبابية
بيت لحم - معا - اختتمت مؤسسة ملتقى الطلبة دورة تدريبية تحت عنوان تعزيز المشاركة الشبابية في مؤسسات المجتمع المدني بالشراكة مع المساعدات العالمية للطلبة العرب وتم عقد الدورة في مقر مؤسسة ملتقى الطلبة حيث شملت الدورة ستة مواضيع وهي التخطيط الاستراتيجي، كتابة المبادرات، المشاركة الشبابية في مؤسسات المجتمع المدني وبناء الفريق، العلاقات العامة، وأليات مشاركة الشباب في صنع القرار، بناء المؤسسات والتعاونيات.

واستهدفت الدورة 23 شاب وشابة من مختلف الجامعات الفلسطينية والتخصصات بالإضافة للمؤسسات في محافظة بيت لحم، وهدفت الى تعزيز دور الشباب في مؤسسات المجتمع المدني وذلك من خلال تعزيز المهارات القيادية والتنظيمية لدى فئة الشباب والطلبة الجامعيين.

وقد اشار ممثل المساعدات العالمية للطلبة العرب الاستاذ عدنان عبيدات الى أهمية المواضيع التي تتناولها الدورة التدريبية بما في ذلك مواضيع بناء المؤسسات والتخطيط الاستراتيجي بحيث تساعد الطلبة في التخطيط لمستقبلهم كما ثمن مشاركة الطلبة وأثنى على جهودهم خلال الدورة التدريبية وشكر مؤسسة ملتقى الطلبة على تعاونهم بالتدريب.

كما أشار المشاركون  في الدورة التدريبية الى اهمية عقد مثل هذه الدورات واثرها في تعزيز قدراتهم العملية واحتياجاتهم وزيادة كفاءاتهم في سوق العمل، والحياة العامة.

وفي ختام الدورة التدريبية تحدث مدير البرامج هشام صالح ان هذه الدورة تأتي ضمن فلسفة مؤسسة ملتقى الطلبة في تعزيز قدرات الطلبة الجامعيات وتعزيز مشاركتهم السياسية والاجتماعية وتعزيز مفاهيم المشاركة الشبابية في المجتمع الفلسطيني وفي الختام تم تكريم الطلبة المشاركين في هذه الدورة.