السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تقر خطة للنظافة ومراقبة الأسواق في شهر رمضان

نشر بتاريخ: 16/06/2015 ( آخر تحديث: 16/06/2015 الساعة: 16:57 )
غزة- معا - أقرت بلدية غزة، خطة رمضانية لنظافة المدينة، ومراقبة الأسواق وتنظيمها، في شهر رمضان المبارك، يتوزع العمل خلالها على فترتين صباحية ومسائية، لضبط الأسواق والمحافظة على جمال المدينة.

وذكرت الإدارة العامة للصحة والبيئة بالبلدية في تصريح وصل "معا" أن خطة النظافة وزعت العمل على فترتين صباحية ومسائية، بحيث تبدأ الوردية الصباحية من الساعة الخامسة والنصف صباحًا وحتى العاشرة والنصف صباحًا، والوردية المسائية من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة الواحدة فجرًا.

وستشرع طواقم النظافة بجمع النفايات من كافة أحياء وشوارع المدينة خلال الوردية الصباحية وترحيلها إلى محطة ترحيل النفايات الأولية في منطقة اليرموك ثم إلى مكب النفايات الرئيس في منطقة جحر الديك شرق المدينة، ثم ستعمل الوردية المسائية على جمع النفايات ليلاً من الأسواق والمناطق التجارية في المدينة .

وأشارت إلى فرز 49 آلية للعمل خلال الشهر الفضيل في عملية جمع وترحيل النفايات، إضافة إلى تشغيل 235 عاملاً مع عربة لجمع النفايات على فترتين صباحية ومسائية، مبينة أن كمية النفايات التي يتم جمعها من كافة أحياء وشوارع المدينة تزداد في شهر رمضان إلى نحو 700 طن يومياً، قياساً على تجربة الأعوام الماضية.

ودعت الإدارة العامة للصحة والبيئة، مواطني مدينة غزة إلى ضرورة إخراج النفايات في الفترة الواقعة بعد الساعة الثامنة مساءً وقبل الساعة الثامنة صباحاً حتى يتسنى لطواقم النظافة جمعها وترحيلها في نفس اليوم.

وفيما يتعلق بمراقبة الأغذية والأسواق في المدينة، أوضح قسم مراقبة الأغذية ومنح التراخيص، أن خطته لمراقبة أسواق المدينة خلال شهر رمضان المبارك، تتضمن إجراء جولات تفتيشية صباحية ومسائية على المطاعم وأماكن تخزين الأغذية ومحلات السكاكر والحلويات وكذلك باعة المشروبات والمرطبات، للتأكد من إلتزمها بالشروط الصحية العامة.

ودعا القسم كافة المواطنين إلى الإبلاغ عن أي أطعمة مشكوك في صحتها وعدم موافاتها للشروط الصحية، حتى يتسنى للبلدية اتخاذ الاجراءات اللازمة بحق بائعيها.

وفي مجال تنظيم الأسواق؛ ذكرت دائرة النظام والانضباط في البلدية أنها ستكثف من عمليات تنظيم الأسواق والشوارع الرئيسة ومنع التعدي عليها من الباعة وأصحاب البسطات لتسهيل حركة المارة والمتسوقين.

وأكدت الدائرة أن فرق البلدية ستعمل على فتح الشوارع الداخلية في الأسواق وتسهيل حركة المارة بداخلها وتنظيم البسطات ومنع التعدي على الأرصفة التي يسلكها المارة وحل مشكلة الإزدحام في الأسواق خلال الشهر المبارك، مبينةً أن طواقمها ستعمل حتى ساعات الفجر الأولى خلال الأيام العشرة الأخيرة من الشهر.