الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية دورا يشارك في حفل افتتاح مقر الدفاع المدني

نشر بتاريخ: 16/06/2015 ( آخر تحديث: 16/06/2015 الساعة: 19:26 )
الخليل - معا - شارك د. محمد سمير النمورة رئيس بلدية دورا في حفل افتتاح مقر الدفاع المدني بمدينة دورا برفقة اللواء محمد منصور ابو عاصم المستشار الامني لوزير الداخلية واللواء محمود عيسى مدير عام الدفاع المدني و"كليف امز" نائب مدير مكتب (اي ان ال )، وشارك في الافتتاح نائب محافظ الخليل مروان سلطان وعضو المجلس التشريعي الدكتور سحر القواسمي ومدير الدفاع المدني في محافظة الخليل المقدم انور المحاريق ومديرة العلاقات الدولية في وزارة المالية ليلى صبيح ، وقائد منطقة الخليل العقيد ناضر عمر ومدراء الأجهزة الأمنية وممثلون عن المؤسسات الرسمية والشعبية، ورؤساء المجالس البلدية والقروية.

وقد استهل الاحتفال بكلمة لرئيس بلدية دورا رحب فيها بالضيوف وأشاد بالجهود المقدمة من دعمٍ وإنجاح تشييد مركز للدفاع المدني في المنطقة الذي سيتولى حماية ممتلكات الأهالي وأرواحهم وما سيقدم من خدمات على حد سواء من جهة التدريب والتوعية وتطبيق اشتراطات الوقاية والسلامة العامة في المنشآت والمباني.

واعرب عن امله ان تواصل مديرية الدفاع المدني جهدها المبذول في توفير المعدات اللازمة لمقر الدفاع المدني وان يكلل هذا الجهد بإنشاء مقر لوحدة الدعم والاسناد يخدم المنطقة الجنوبية للمحافظة.

وبعد الاستماع لعدد من الكلمات لكبار الحضور وللممول الامريكي للمشروع ، توجه الحضور لمبنى الدفاع المدني وقص شريط الافتتاح وتفقد غرف وأقسام المبنى والساحة ومركبات الإطفاء.

وافاد تقرير لإدارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني أنه تم تجهيز وإنشاء المبنى المكون من طابقين بمساحة 753 متر وتوفير المعدات والآليات بتمويل من الشعب الامريكي، واستغرق العمل في المشروع على مدار عام كامل ، ويأتي هذا العمل ليخدم حوالي ( 60000 نسمة ) ضمن الخطة التطويرية للدفاع المدني وجزء من الاستراتيجية العامة في تجهيز وإفتاح مراكز لتقديم الخدمة الافضل والاسرع للمواطنين.

ويذكر في هذا الصدد ان بلدية دورا قامت بالتبرع بقطعة الارض لإقامة المركز عليها، وكذلك تكفلت برعاية جانب من حفل الافتتاح.