الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بناة الغد يختتم دورتي في السباحة وركوب الخيل لفتيانه

نشر بتاريخ: 17/06/2015 ( آخر تحديث: 17/06/2015 الساعة: 11:52 )
خانيونس -معا - اختتم مركز بناة الغد التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر ، دورتي لتعليم مهارات السباحة وركوب الخيل لفتيان المركز ، ضمن انشطته الرياضية في اجازة الصيف .

واستهدفت دورة السباحة تمكين (12) فتى من مهارات السباحة المختلفة، شملت أنواع الطفو وحركات التجديف والسباحة الحرة والصدر والفراشة والظهر،وذلك في مسبح الهابى ستى ، فيما استهدفت دورة ركوب الخيل تمكين نحو 12 فتى من مهارات الفروسية المختلفة ، وذلك في ارض نادي اللمبى للفروسية في مدينة الزوايدة وسط قطاع غزة..

واستعرض مشرف الدورة احمد السقا، رياضة السباحة وبين أهميتها، مؤكدا أنها تعزز الثقة في النفس لدى ممارسيها ، مشيرا إلى أن رياضة السباحة هي الأكثر فائدة، وعبر عن شكره للفتيان على خلفية انضباطهم الذي رسخوه، منوهاً إلى التزامهم بالتوقيت والإصرار على تعلم مهارات اللعبة وهو ما تجلى بوضوح من خلال أدائهم.


فيما اوضح عيسى شاهين منشط قسم الرياضة بالمركز والمشرف على دورة ركوب الخيل ، ان المركز يهدف من خلال هذه الدورة إلى نشر مفهوم الفروسية بين النشء وإكسابهم المهارات المتعلقة بفن ركوب الخيل، مشيرا الى ان ممارسة رياضة الفروسية لها الكثير من الايجابيات وتكسب المرء العديد من الصفات الجيدة كالرجولة والمروءة والثقة بالنفس والحلم والإقدام والشجاعة بالإضافة إلى تعزيز التفكير الايجابي ، الى جانب اللياقة البدنية الجيدة ،مستشهدا بوصية سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه للآباء بتعليم أبنائهم ركوب الخيل وقوله: علموا أبنائكم السباحة والرماية وركوب الخيل .

وأوضحت امال خضير مدير مركز بناة الغد أن الدورة تأتى في إطار الأنشطة والبرامج التي تنفذها مراكز جمعية الثقافة والفكر الحر بهدف تطوير قدرات الأطفال والفتيان في مختلف المجالات وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وتمكينهم ليكونوا بناة حقيقيين وفاعلين في المجتمع .

واشارت خضير الى ان الدورتين كان لهما دور كبير في دعم الفتيان صحيا ومعنويا واجتماعيا ؛ مما عزز ثقتهم بأنفسهم وأضافتا مزيدا من البهجة والمتعة إلى نفوسهم .