الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية طولكرم تتسلم المخرجات النهائية للترقيم

نشر بتاريخ: 18/06/2015 ( آخر تحديث: 18/06/2015 الساعة: 13:40 )
طولكرم- معا - سلمت بلدية طولكرم اليوم الخميس، المخرجات النهائية للترقيم ضمن المرحلة الأولى لمشروع التسمية والترقيم ضمن حدود المخطط الهيكلي للبلدية في المدينة والضواحي وذلك بتمويل من وكالة التنمية الأمريكية USAID من خلال مؤسسة مجتمعات عالمية وتنفيذ الشركة الإستشارية "المركز الوطني للتنمية المستدامة".

وشارك في اللقاء المهندس مهند شاهين وم. سامح دويكات وم. عمر الساحلي من الشركة الإستشارية "المركز الوطني للتنمية المستدامة" وعدد من أعضاء المجلس البلدي وأعضاء لجنة الإستلام ومهندسي دائرة التخطيط والتطوير العمراني والتخطيط الاستراتيجي في بلدية طولكرم.

حيث تم استلام النسخ الورقية والإلكترونية لمخرجات الجزء الأول من المشروع والتي اشتملت على مخططات الترقيم لشوارع المدينة وضواحيها وخارظة لأهم المواقع في المدينة وجداول الكميات الخاصة بلوحات الترقيم.

وجاءت هذه المخرجات نتاج عدد من ورشات العمل والإجتماعات لأعضاء اللجنة المحلية للتسمية والترقيم والمكونة من ممثلين من عدد من المؤسسات في مدينة طولكرم وممثلين عن المجتمع المحلي ومهندسي دائرة التخطيط العمراني في البلدية. والتي قامت بإعداد سجل التسمية الخاص بالهيئة المحلية والتقيد بتنفيذ نظام التسمية والترقيم المقر من قبل اللجنة الوطنية العليا والنظر في الإعتراض على تسمية الشوارع أو أي تعديلات عليها وإعداد مخططات التسمية ودليل خاص بشوارع الهيئة المحلية.

وكانت بلدية طولكرم والشركة الإستشارية "المركز الوطني للتنمية المستدامة " قد قامت في وقت سابق بعرض المخرجات النهائية للترقيم ضمن المرحلة الاولى لمشروع "تسمية الشوارع وترقيم المباني" حيث تم خلاله الحديث عن فكرة المشروع وأهميته ومراحله وأهدافه في تعيين وتحديد دقيق لكل قسيمة وبناية وسهولة الوصول للمكان المقصود بشكل دقيق وتسهيل مهمة المواطن في الحصول على الخدمات بأقل جهد وبدقة متناهية، بالإضافة إلى تسهيل مهمة العاملين في مجال الطوارئ وتحقيق الأهداف الإدارية والإحصائية التي تحتاجها مختلف الدوائر المعنية.