الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة تضيء فانوس شهر رمضان

نشر بتاريخ: 18/06/2015 ( آخر تحديث: 18/06/2015 الساعة: 13:42 )
غزة تضيء فانوس شهر رمضان
غزة- معا - أضاء عدد من أطفال شمال قطاع غزة والمعاقين فانوس ضخم لشهر رمضان، ضمن سلسلة نشاطات ينظمها مركز رعاية الفئات الخاصة ومؤسسة الرؤية العالمية في قطاع غزة.

وشارك عدد من الوجهاء وأكاديميين وأهالي شمال قطاع غزة في إنارة الفانوس الذي حمل عبارات وشعارات تطالب فيها توفي حقوق الأطفال في العيش الكريم والصحة والملبس والمسكن والتعليم.

وقال محمود الشرافي أحد منظمي الفعالية إن إضاءة الفانوس بمثابة رسالة للعالم بأن لأطفال غزة الحق في العيش الكريم وأن صوتهم يجب أن يصل بأنهم يحملون رسالة سامية تهدف للحب والامن والعيش الأمن.

علي خطٍ موازي قال المهندس محمد الحلبي مدير مؤسسة الرؤية العالمية في قطاع غزة إن مؤسسته تعمل مع عدد من المؤسسات الشريكة من أجل الوصول الي بيئة سليمة للأطفال وتوفير حقوقه المشروعة والمكفولة بالقوانين الدولية.

وأكد الحلبي بأن مؤسسة الرؤية العالمية تعمل منذ بدء الحرب الأخيرة علي قطاع غزة حتى اللحظة في توفير مساحات صديقة للأطفال تهدف للتخفيف من الصدمات النفسية، وتقديم الدعم النفسي للأطفال والاهالي في مناطق مختلفة من قطاع غزة، إضافةُ الي تقديم خدمات مباشرة وغيرة مباشرة للأهالي في شمال قطاع غزة وجنوب قطاع غزة.