الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشكيل فرقتي كشافة ودبكة شعبية في نادي قلقيلية الأهلي

نشر بتاريخ: 20/06/2015 ( آخر تحديث: 20/06/2015 الساعة: 13:06 )
تشكيل فرقتي كشافة ودبكة شعبية في نادي قلقيلية الأهلي
قلقيلية - معا - خالد عرباس- اللجنة الإعلامية : استكمالا لمسيرة النجاح التي يقودها منسق ومتطوعو مركز مصادر التنمية الشبابية - نادي قلقيلية الأهلي وتم تشكيل فرقتين للكشافة و الدبكة الشعبية وذلك ضمن مشروع الشراكة مع الشباب الذي ينفذ بالتعاون مع مؤسسة(irex) وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية(USAID) .

وقد جاء تشكيل الفرقتين من اجل زيادة التفاعل والتواصل ما بين مؤسسة النادي الأهلي والمجتمع المحلي والهدف الأميز مشاركة قطاع الشباب في فعاليات يستفيدوا منها من خلال مشاركتهم في هاتين الفرقتين التراثيتين .

وبالفعل فقد تم مشاركة فرقة الدبكة الشعبية في الاحتفالات التي أقامها ونظمها مركز مصادر التنمية الشبابية – نادي قلقيلية الأهلي يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين في قاعة بلدية قلقيلية في حفل تخريج الدورات للشباب وحفل تخريج طلاب وطالبات مشروع تعليم اللغة الإنجليزية عبر الدراما حيث استمتع الحضور بأداء الشباب على أنغام أغاني التراث الشعبي الفلسطيني. وفي نفس الوقت ومع حلول شهر رمضان المبارك شاركت فرقة كشافة النادي الأهلي ايضاً باستقبال شهر الخير وذلك بعد أن طافوا شوارع المدينة برفقة متطوعي النادي الأهلي ومتطوعي جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني. وكان هناك صدى واسع لأداء الفرقة وتراكض وتسابق الأطفال فرحاً وانسجموا مع أداء الفرقة.

يذكر هنا أن عدد أفراد فرقة الدبكة الشعبية تكونت من ( 11 ) شابا ومتطوعا ، وفرقة الكشافة تكونت من ( 24 ) شابا ومتطوعا.