الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حديث المدرجات ... لقاء مع غسان بلعاوي

نشر بتاريخ: 20/06/2015 ( آخر تحديث: 21/06/2015 الساعة: 13:19 )
حديث المدرجات ... لقاء مع غسان بلعاوي

بيت لحم - معا - عمر الجعفري : قال الكابتن غسان بلعاوي المدير الفني لفريق غزة الرياضي ، ان الاندية في غزة اجتمعت وقررت الذهاب الى دوري المحترفين ووضعت لذلك مجموعة من الشروط ، أنا شخصيا ضد هذا التوجه لان الاحتراف له استحقاقاته ، فلا توجد ملاعب كافة للتدريب ، ولا حتى لإجراء المباريات ،واعتقد ان الامور المادية صعبة جدا ،فلا يوجد ميزانيات عند الاندية تؤهلها الى خوض غمار الاحتراف .


وأضاف بالنسبة الى نادي الشجاعية وضعه جيد حيث يوجد عنده لاعبين مميزين ، وكذلك الامور المالية في النادي جيدة ، وشباب رفح بدأ يحضر نفسه للموسم القادم ، اما بقية الاندية فالامور فيها صعبة .

جاءت أقواله في " حديث المدرجات " لوكالة معا .

وعن حالته الصحية قال " الحمد الله أنا بصحة جيدة ، وقد تعافيت ان شاء الله " .

وعن استعدادات فريقه " الرياضي " للموسم القادم قال : الاندية في غزة عموما ستبدأ الاستعدادات بعد نهاية الشهر الفضيل، وسيبت في موضوع الاحتراف بعد نهاية رمضان .
بالنسبة لفريق غزة الرياضي لقد تسلمت مهمة المدير الفني في نهاية مرحلة الاياب ، الفريق كان متصدرا في مرحلة الذهاب ، لكنه تراجع واصبحنا في المركز الخامس مع نهاية الدوري .
الفريق بحاجة الى عناصر جديدة ، وقد طلبت من الادارة التعاقد مع عدد من اللاعبين ، لكن المشكلة هنا ان الاندية متمسكة بلاعبيها ،واستطيع ان اقول الى التعاقدات هنا ابدية ، بمعنى اخر اللاعبين الموجودين في انديتهم ولا يستطيعون الخروج منها بسهولة .
نحن بحاجة الى مهاجم ، وكذلك الى حارس مرمى ، حيث لا يوجد الا حارس واحد بالفريق ، واذا اردنا ان ننافس فنحن بحاجة ما بين "5-6 " لاعبين والقضية الان بين يدي الادارة .

بالنسبة لسليمان العبيد وتمسك" الرياضي" به بالرغم من العروض التي قدمت للاعب قال : هناك انسجام بين اللاعب واللاعبين الاخرين الموجودين في الفريق ، ولحاجة الفريق له ،فقد وافقت الادارة على مطالبه ومددت عقده لمدة موسم اضافي ، ولكن نحن بحاجة الى لاعب مثله ،و الناشئين عندنا لا يفون بالغرض .

وحول اداء المنتخب الوطني قال بلعاوي :
اداء رائع جدا ، هناك انسجام بين المدير الفني وللاعبين ، ادى الفريق اداء جماعيا باسلوب جيد ، والنقطة الاهم هو ان الفريق بدأ يرتاح نفسيا ، بعد ان تخلى عن بعض اللاعبين ، وخاصة الكبار منهم ،الذي كانوا يهيمنون على المنتخب، ويتدخلون في امور كثيرة ،الفريق تحرر ،والمدرب قريب من اللاعبين ،وانتقى بعض اللاعبين الكبار الذين عندهم خبرة والتزام .
وضرب مثلا على اللاعب تامر صيام وقال : انظر ما فعله تامر صيام وكيف كان اداءه فقد بدأ اللاعب يلعب بحرية ، ليس عليه رقيب ، بينما كان هؤلاء يشعرون بالظلم وهم جالسين على مقتعد البدلاء فيما يلعب غيرهم وهم يعرفون ان الذي في الملعب اقل منهم كفاءة وقدرة .

وتابع بلعاوي تشخيصه لواقع المنتخب بالقول : لا ننسى دور اللاعبين المحترفين الذي جاؤوا من الخارج ، فكانت اضافتهم نوعية للمنتخب ، بالاضافة الى تفوق الحارس توفيق علي .
وقال : الدفاع بحاجة الى وقفة وان كان غياب البعض اثر على اداء المدافعين .

وحول غياب بعض اللاعبين قال :
أي لاعب يغيب بدون مبرر يجب استبعاده عن المنتخب ،ممكن ان تفرض عليه عقوبات ، مثل العقوبات المالية ، او تخفيض عقده ، او توقيفة بعض المباريات في بداية الدوري وممكن منع الاندية من التعاقد معه .

وختم بلعاوي تصريحاته بالقول :المرحلة السابقة انتهت بايجابياتها وسلبياتها ، لكن يجب الوقوف الان عند كل صغيرة وكبيرة ، ويجب النظر الى لاعبي غزة فبعضهم يستحق ان يكون في المنتخب .