الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام مهرجان ليالي كفر نعمة الاول "نغم كفر نعمة"

نشر بتاريخ: 21/06/2015 ( آخر تحديث: 21/06/2015 الساعة: 14:47 )
رام الله - معا - تحت رعاية محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، اختتم في قرية كفر نعمة غربي رام الله مؤخرا، مهرجان ليالي كفر نعمة الاول "نغم كفر نعمة"، الذي اقيم في حديقة القرية العامة بحضور قائد منطقة رام الله والضواحي العميد سليمان قنديل وعضو المجلس التشريعي مهيب عواد ورؤساء المجالس القروية لمنطقة غرب رام الله، بالاضافة الى عدد من الشخصيات الاعتبارية في المحافظة.

كما جاء المهرجان بالتعاون مع جمعية رعاية الطفل وفرقة اوطان للفنون الشعبية، بمشاركة فرق فلكلور وطنية وفنانين وشعراء وادباء من شتى محافظات الوطن.

وفي كلمته رحب رئيس مجلس قروي كفر نعمة احسان نصر بالحضور واعلن عن انطلاق فعاليات المهرجان الذي سيحمل اسم "ليالي كفر نعمة الاول" وسيكون تقليدا سنويا كل عام.

واشار نصر الى اهمية مثل هذه الفعاليات، في ابراز المواهب والطاقات الموجودة وعن ابراز الدور الحضاري للتراث والثقافة، وعن احقية شعبنا في أن يفرح، وحقه في الحياة، وأن مقاومتنا للاحتلال تكون بأشكال مختلفة ومن ضمنها المهرجانات والبرامج التي تعزز من ثقافتنا وتراثنا.

واعتبر رئيس المجلس أن هذا العام هو انطلاق المهرجان، وسيشهد العام القادم النسخة الثانية من المهرجان بمشاركة اوسع وفقرات وفعاليات ستكون اطول وعلى مدار ايام، يتخلله معارض وفعاليات.

وتقدم رئيس المجلس بالشكر لكل من شارك في انجاح فعاليات المهرجان، وعلى رأسهم محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام للتسهيلات التي قدمتها لانجاحه، كما شكر العميد سليمان قنديل قائد منطقة رام الله والضواحي ومدير شرطة رام الله العقيد عمر البزور لما قدموه من اجل انجاح هذه الفعالية.

وحظي المهرجان بحضور شعبي واسع من اهالي القرية والقرى المجاورة، وقدمت فيه وصلات فنية امتعت الجمهور، حيث عرضت فرقة اوطان للفنون الشعبية وصلات دبكات شعبية وتراثية من التراثنا الفلسطيني. كما قدم الفنان اسامة ذياب وصلتين غنائيتين وطنيتين.

وفي ختام المهرجان تم تكريم فرقة اوطان للفنون الشعبية من قبل، وتكريم مديرها وجدي اشتية لما قدموه من اداء مميز.