الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح معبر رفح في كلا الاتجاهين ثلاثة ايام

نشر بتاريخ: 21/06/2015 ( آخر تحديث: 21/06/2015 الساعة: 18:45 )
فتح معبر رفح في كلا الاتجاهين ثلاثة ايام
غزة- معا - قررت السلطات المصرية اعادة فتح معبر رفح البري في كلا الاتجاهين أيام الثلاثاء والاربعاء والخميس من الاسبوع الحالي.

وقال نظمي مهنا مدير عام الادارة العامة للمعابر والحدود في السلطة الفلسطينية :"أبلغنا من السلطات المصرية فتح معبر رفح بكلا الاتجاهين ايام الثلاثاء والاربعاء والخميس من الاسبوع الجاري".

وأضاف مهنا ان فتح المعبر في كلا الاتجاهين جاء بعد الاتصالات التي اجراها الرئيس محمود عباس مع نظيره الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مشيراً إلى ان معايير العمل عبر المعبر كما الاصول المتبعة سابقاً .

وأكد مهنا ان تعليمات الرئيس ابو مازن ورئيس الحكومة الدكتور رامي الحمدلله بالتخفيف من معاناة شعبنا في قطاع غزة .

وشكر مهنا باسم القيادة الفلسطينية الرئيس عبدالفتاح السيسي وكافة الاجهزة الامنية المصرية المختصة وأرسل بتحياته للجيش المصري، متمنياً ان يمن الله على مصر بالامن والرخاء وان تنعم شمال سيناء بالهدوء دوماً .

واشار مهنا الى ان جهود القيادة الفلسطينية مستمرة للتخفيف من معاناة المواطنين في قطاع غزة متمنياً الاستمرار بفتح المعبر خلال الشهر الكريم وبعده .

وأكد نظمي مهنا انّ تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي الاخيرة بالتخفيف من معاناة المواطنين في قطاع غزة خلال بمناسبة شهر رمضان كان لها الأثر الكبير في التخفيف من معاناة المواطنين في القطاع .

وفي السياق أكد مهنا ان الجهات المصرية المختصة لم تألُ جهدا للعمل على فتح معبر رفح للتخفيف من معاناة المواطنين في قطاع غزة لكن ما كان يعيق العمل على المعبر سابقا هي الاوضاع الامنية المتوترة في شمال سيناء.