الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

" فتح" اقليم نابلس تطالب بالتدخل الفوري للرقابة على الأسعار

نشر بتاريخ: 22/06/2015 ( آخر تحديث: 22/06/2015 الساعة: 12:14 )
نابلس- معا- طالبت حركة "فتح" اقليم نابلس، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وحكومة الوفاق الوطني ممثلة برئيس الوزراء د. رامي الحمدلله، ووزير الاقتصاد الوطني، بالتدخل الفوري لحماية المواطنين من الارتفاع المضطرد في أسعار السلع الاساسية.

وقالت الحركة في بيانها الصحفي، إن ارتفاع الأسعار في شهر رمضان المبارك ينتهك حق المواطن في الحصول على احتياجات أسرته، وتلبية متطلبات الشهر الكريم.

وأكد الناطق باسم حركة فتح في اقليم نابلس الدكتور رويد ابوعمشة ،ان ارتفاع الأسعار، وغياب الرقابة على السوق، ينذر بارتدادات اجتماعية كارثية في المجتمع الفلسطيني المنهك أصلا من وطأة الظروف الاقتصادية.

وقال د. رويد ابو عمشة، أنه في الوقت الذي تتمسك فيه الحركة بمقاطعة البضائع الإسرائيلية، فإنها تشدد على ضرورة اتخاذ الحكومة الفلسطينية لسياسات، واجراءات من شأنها حماية المستهلك الفلسطيني، والحد من فرص الإحتكار، وتحكم فئة قليلة من الشركات بالسوق الفلسطيني.

وأضاف د.رويد ابوعمشة استعداد الحركة في محافظة نابلس، لتشكيل لجان شعبية تساند المؤسسات ذات العلاقة في الرقابة على الأسعار، وتوعية التجار بخطورة الاستغلال ورفع الأسعار غير المبررة، ومساندة المواطنين والوقوف الى جانب حقوقهم وتطلعاتهم.