الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفتي نابلس يحاضر لمنتسبي المخابرات عن شهر رمضان

نشر بتاريخ: 22/06/2015 ( آخر تحديث: 22/06/2015 الساعة: 15:07 )
نابلس- معا- ضمن التعاون بين هيئة التوجيه السياسي ودار الافتاء في نابلس نظمت مفوضية نابلس لقاء لفضيلة مفتي المحافظة الشيخ الدكتور محمد يوسف الحاج محمد مع ضباط وافراد المخابرات العامة.

وتحدث المفتي عن فضائل شهر رمضان واحكام الصيام ومقاصده ، وقال ان الصيام الحقيقي هو صيام القلب عن الحقد والغل والحسد والبغض، وصيام الجوارح عن الخيانة، وصيام اللسان عن الكذب وتربية للنفس عن كل ما حرم الله.

 واشار ان فضائل رمضان والقيم النبيلة يجب ان تتأصل في القلوب والعقول لتكون سلوكا وتعاملا ثابتا على مدار العام وليس فقط في شهر رمضان .واضاف ان فضائل شهر رمضان المبارك كثيرة ، فهو شهر التوبة والمغفرة وتكفير الذنوب والسيئات، وهو شهر العتق من النار، وفيه تفتح أبواب الجنان وتغلق أبواب النيران، وتصفد الشياطين، وهو شهر الصبر والجود والإحسان والدعاء. 

وكان باستقبال المفتي العقيد احمد سمحة مدير المخابرات في نابلس الذي شكر التوجيه السياسي ودار الافتاء على جهودهم في بث تنظيم اللقاءات والمحاضرات التثقيفية والدينية وكان ذلك بحضور الرائد حمزة ذياب من التوجيه السياسي.

وفي جانب متصل التقى الشيخ نابغ بريك بنزلاء مركز الاصلاح والتأهيل ، وتحدث عن أهمية شهر رمضان المبارك كأعظم شهر من ناحية العبادات والتقرب إلى الله.

وحاضر الشيخ زكريا زيدان المرشد الديني للقوات في نابلس لمنتسبي الامن الوطني وتحدث عن اخلاقيات وصفات رجل الامن.

ومن جهته صرح العميد ابو ربيع مدير التوجيه السياسي في نابلس ان مفوضية التوجيه السياسي وقسم الارشاد الديني يعمل على تنظيم المحاضرات واعطاء الدروس الدينية لمنتسبي الامن خلال شهر رمضان المبارك وذلك من خلال التعاون مع دار الافتاء ومفتي محافظة نابلس.