الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصلحة مياه بلديات الساحل تفتتح بئر جديد

نشر بتاريخ: 22/06/2015 ( آخر تحديث: 22/06/2015 الساعة: 17:16 )
غزة-معا- افتتحت مصلحة مياه بلديات الساحل وبالتعاون مع بلدية وادي السلقا بئر جديد في المنطقة ،وبتمويل كريم من مؤسسة المساعدة الإسلامية في بريطانيا وبحضور كل من الدكتور وائل عبد العال مدير مكتب المساعدة الاسلامية بغزة ،والمهندس حسن براك مدير مقر المصلحة بالوسطى ،والمهندس رمضان نعيم مدير ادارة الاشراف على المشاريع في مصلحة المياه وأعضاء المجلس البلدي.

وأكد م. حسن براك أن مشروع إنشاء بئر جديد في وادي السلقا جاء بعد فترة طويلة عانت فيها البلدة من وجود مصدر واحد للمياه والذي يتعرض دائماً للخطر بسبب قربه من الحدود الشرقية.

وبين براك أنه بعد الحرب الأخيرة أصبح لدى المصلحة التوجه بإنشاء آبار بعيدة عن المنطقة الحدودية ،لاستخدامها في وقت الطوارئ وعدم ترك السكان بدون مياه ،حيث انقطعت المياه في الحرب الأخيرة ما يقارب شهر أو أكثر قبل أن تتمكن المصلحة من إصلاح البئر الوحيد.

وأوضح براك أن هذا المشروع هو باكورة التعاون بين مصلحة المياه ومؤسسة المساعدة الإسلامية، متمنياً أن يستمر عطاء هذه المؤسسة في مساعدة هذه البلدة وغيرها من البلدات الفلسطينية التي تعاني من الحصار .

ومن جانبه أوضح د: وائل عبد العال أن هذا المشروع يأتي ضمن أولويات مؤسسة المساعدة الإسلامية لدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة  ،سيما وأن وضع المياه في قطاع غزة متدهور وينذر بكارثة حقيقية بالمستقبل.

وأشار إلى إن تدشين بئر مياه وادي السلقا يأتي استجابة لحاجة المنطقة للمياه ،حيث سيخدم هذا البئر سكان المنطقة البالغ عددهم حوالي عشرة آلاف نسمة ،كما وانه سيضخ المياه لما يكفي لسد احتياجاتهم جميعا مبيناً أن المشروع سيزيد من كمية المياه المنتجة بما يساهم في تحسين خدمات المياه .

بدوره أعرب يحيى أبو سليسل ممثل رئيس بلدية وادي السلقا عن شكره وإمتنانه لمؤسسة المساعدات الإسلامية ،وإلى مصلحة مياه بلديات الساحل على هذا المشروع والذي سيخدم ويوصل المياه لعشرة آلاف نسمة من سكان المنطقة وخصوصاً بعد أن تم  تدمير البئر الوحيد من قبل قوات الاحتلال.