الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حوارة تغلق مكاتب كهرباء الشمال وبئر وتهدد بالتصعيد

نشر بتاريخ: 22/06/2015 ( آخر تحديث: 22/06/2015 الساعة: 17:40 )
حوارة تغلق مكاتب كهرباء الشمال وبئر وتهدد بالتصعيد
نابلس- معا - أغلقت بلدية حوارة كافة مكاتب شركة كهرباء الشمال، كما اغلقت بئر حوارة وهو اخد الابار الاساسية التي تمد مدينة نابلس بالمياة لمدة ساعتين، احتجاجا على ما وصفته بعدم استجابة كهرباء الشمال لازالة الاعمدة الكهربائية من القرية بصفتها المزود الرئيسي للقرية حتى يتم توسعة شارع حوارة جنوب نابلس من قبل الدول المانحة .

وقال كمال جبر نائب رئيس بلدية حوارة لـ معا :"خاطبنا كهرباء الشمال اكثر من سبع مرات حتى يتم ازالة 21 عمود كهرباء متواجدة في منتصف الشارع ومكانهم في هذه الوضعية يمنع توسعة وتطوير الشارع الرئيسي للقرية والذي خصص له اكثر من 2 مليون دولار امريكي من قبل الـ "يو اس ايد"، وهي منظمة امريكية .

وأضاف جبر ان البلدية تلقت اليوم تحذيرا من الدول المانحة بتأجيل المشروع لمدة عام اخر اذا لم يتم ازالة محطة المحروقات والاعمدة الكهربائية، ونحن بالفعل بدأنا بازالة محطة المحروقات بشكل كامل واغلقنا كافة مكاتب شركة الكهرباء ومنعنا الشحن حتى يتم ازالة الاعمدة واذا لم تقم الشركة بازالة هذا التعديات فان بلدية وتنظيم حوارة سيتخذون خطوات تصعيدية ليس فقط اغلاق بئر المياه لمدة ساعتين كما حصل اليوم .

وقال جبر ان رئيس شركة كهرباء الشمال يمارس  ضغوطا على بلدية حوارة لرفضها الموافقة على مخطط لاقامة شارع التفافي يبدأ من حاجز زعترا وينتهي عند معسكر حوارة جنوب نابلس - على حد قواله .

وقال غسان الشكعة رئيس بلدية نابلس ورئيس مجلس ادارة كهرباء الشمال لـ معا انه يستغرب ان تحل هذه الخلافات وان كانت موجوده بهذه الطريقة بعيدا عن القانون والنقاش وان ما جرى من خطوات من قبل رئيس بلدية حوارة هي خطوات مستغربة .

واضاف الشكعة بالنسبة الى اغلاق بئر المياة المغذي لنابلس ان المنطقة الشرقية من حوارة سوف تتضرر ايضا بسبب قطع المياة وانني ابلغت مكتب الرئيس والحكومة ومحافظ نابلس بذلك".