الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اكاديمية اطفال بلا حدود تختتم معسكرها التدريبي في فيرونا

نشر بتاريخ: 23/06/2015 ( آخر تحديث: 23/06/2015 الساعة: 12:50 )
اكاديمية اطفال بلا حدود تختتم معسكرها التدريبي في فيرونا
بيت لحم – معا - دائرة الاعلام بالاكاديمية – اختتمت اكاديمية اطفال بلا حدود لكرة القدم، معسكرها التدريبي في مدينة فيرونا الايطالية، الذي اقيم خلال الشهر الحالي بمشاركة 46 لاعبا ولاعبة، باشراف طاقم فني من المدربين الذين يتبعون لدائرة الناشئين في نادي فيرونا وسبق لهم الدفاع عن الوان العلم الايطالي في كاس العالم بنسخه السابقة.

واقيم المعسكر الذي ضم منتخب الاكاديمية " وصيف بطل فلسطين"، في احد المنتجعات الطبيعية التي تعسكر فيها الفرق الايطالية الممتازة في احد جبال مدينة فيرونا، حيث تعمل الاكاديمية على اقامة معسكرها في تلك الطبيعة الخلابة في ذلك الوقت من كل عام.

وشهد المعسكر الحالي، مشاركة فريق الاكاديمية في دوري مدينة ميلانو الايطالية الذي شاركت فيه الكثير من اندية المدينة الايطالية، وتوج فريق الاكاديمية بلقب الدوري بعد فوزه في 3 مباريات وتعادله في اخرى.

كما شهد المعسكر، قيام البعثة التي ترأسها الاب ابراهيم فلتس، رئيس الاكاديمية، ورئيس مؤسسة يوحنا بولس بالشرق الاوسط، بتمثيل دولة فلسطين في معرض ميلانو اكسبو، الذي خص زاوية لفلسطين، عمل خلالها اللاعبون على عرض فقرات رياضية وتراثية وفقرات فنية تجسد رسالة الشعب الفلسطيني العادلة وامله الدائم بالسلام والاستقرار من خلال نيل حقوقه العادلة.

كما شهد المعسكر خوض اللاعبين الكثير من التدريبات التي اشرفعليها المدربون الطليان من اجل زيادة نسبة الانسجام بين اللاعبين، والعمل على تطوير مهاراتهم الفنية، لتاهيلهم من أجل تقديم مستويات اعلى خلال مشاركاتهم في المسابقات المحلية التي ينظمها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بشكل متواصل.

وكانت اللجنة المشرفة على معسكر الفريق في فيرونا، قد اقامت حفل ختام كبير لتكريم بعثة الاكاديمية، بحضور الاب ابراهيم فلتس، والسيد ادريانا سيجللي، صديقة الشعب الفلسطيني التي تعمل دائما من أجل المساهمة بمساعدة الشباب الفلسطيني على النهوض بمستواه من خلال المعسكرات المتواصلة في ايطاليا، واللاعب الايطالي المخضرم، نيكوبينزو.

وعقب الاستماع للنشيد الوطني الفلسطيني، ونشيد نادي فيرونا الايطالي، تقدم الاب ابراهيم فلتس بعظيم الشكر والامتنان لنادي فيرونا والقائمين عليه، ولكل من ساهم بانجاح المعسكر التدريبي في المدينة.

وجدد الاب فلتس شكره الكبير للاعبين، الذين وصفهم بانهم سفراء حقيقين لفلسطين ولرياضتها التي تشهد حاليا نهضة تاريخية بفعل جهود الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ورئيسه اللواء جبريل الرجوب.

واعرب الاب فلتس عن عظيم امتنانه للطواقم الادارية والفنية التي عملت مع اللاعبين على انجاح المعسكر الحالي، بالاضافة الى تخصيصه الشكر للسيدة ادريانا سيجللي، لدورها المميز في المساهمة بتنظيم المعسكرات الحالي،

وقدم الاب فلتس والحاضرين، شهادات مشاركة للاعبين المشاركين بالمعسكر، كتقدير لجهودهم في الانضباط والتميز من اجل الوصول الى كل ما هو جديد في عالم كرة القدم، بطرق حضارية مميزة، بالاستفادة من تجربة خيرة من المدربين الطليان.

من جانبه، قال منسق عام الاكاديمية، الاستاذ سهيل دعيبس، ان معسكرات الاكاديمية التي اقيمت في ايطاليا للسنة الحالية، شهدت تميزا كبيرا، ونتائجا مميزة لمنتخب الاكاديمية الذي خاض بطولة رسمية وحقق لقبها بكل تميز وابداع.

واشار دعيبس، الى ان انتهاء معسكرات الفريق في ايطاليا، سياتي بعدها الاعداد لاطلاق معسكر الرقص التعبيري الثاني لاطفال بلا حدود في مقر مؤسسة يوحنا بولس الثاني في بيت لحم بمشاركة ما يزيد على 60 طفلا وطفلة من كافة الأعمار وبأشراف مدرسة من أعرق مدارس الفنون في ايطاليا وبمشاركة ثلاثة عشر مدربا ومدربة ايطالية حيث سيتم الإعداد خلاله لإحتفال ختامي يتم خلاله اختتام الفعاليات الصيفية والإحتفال بكافة الانجازات على مدار نصف عام تتضمن الفرق والمنتخبات والفعاليات والتي ضمت اطفالا من كافة المدن الفلسطينية.

واشار دعيبس الى ان الاكاديمية تفخر وتعتز بفعالياتها المتواصلة لتكون مرآة للمجتمع الفلسطيني الحقيقية، مؤكدا على ان معسكرا آخر للفريق سيتم اطلاقه نهاية الصيف الحالي في عمان كختام لاستعدادات الاكاديمية للموسم الجديد.