الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل تؤكد على دور المؤسسات الأهلية بتبني المشاريع الاغاثية والتنموية

نشر بتاريخ: 23/06/2015 ( آخر تحديث: 23/06/2015 الساعة: 13:41 )
رام الله- معا- أكد مدير الإدارة العامة للتعاون الدولي والعلاقات العامة في وزارة العمل؛ أ. نبيل المبحوح على أهمية دور المؤسسات الأهلية في تبني العديد من المشاريع الاغاثية والتنموية التي تعد رافعة للشعب الفلسطيني، في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها قطاع غزة.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد من وزارة العمل؛ لجمعية قطر الخيرية لبحث سبل التعاون المشترك بين المؤسسة والوزارة.

وأشار المبحوح إلى تدهو الاوضاع الاقتصادية وارتفاع معدل البطالة والفقر نتيجة الحصار المفروض منذ سنوات وتوقف عجلة الاعمار.

ودعا المبحوح إلى ضرورة التعاون والتكافل مابين الأطر المختلفة في المؤسسات الأهلية والمجتمع المدني والحكومية لمساعدة أبناء الشعب الفلسطيني.

واستعرض المبحوح التحديات التي تواجهها وزارته وحاجاتها الماسة لتمويل بعض المشاريع الضرورية لاستمرار العمل وخدمة المواطن الفلسطيني منها تأهيل مراكز التددريب المهني، مبدياً قلقه من خطر انعكاس هذا الواقع على الخدمات المقدمة للطلاب في السنة القادمة.

بدوره؛ تحدث مدير المشاريع في جمعية قطر الخيرية م. محمود خليفة إن دور الجمعية ليس بديلاً عن الحكومة؛ ولكنه رديف لها، مؤكداً على أن عملهم قائم على خدمة تمويل المشاريع الإغاثية والتنموية.

وأطلع خليفة الوفد على آخر المشاريع التي تنفذها المؤسسة منها: مشروع "العمل عن بعد ومشروع طاقات ودعم الأبحاث التطبيقية الموصى بتمويلها التي تخدم قضايا البيئة والمياه وتوفير الطاقة.

كما وناقش وفد الوزارة مع الجمعية عدة مشاريع، وأبدت الأخيرة استعداداً للتعاطي مع مقترحات المشاريع المقدمة من الوزارة في قطاع التنمية بهدف محاولة تسويقها مع المانحين وفق الاحتياجات المطلوبة والامكانيات المتاحة.