الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

" حديث المدرجات " .... خضر ذياب " الطريق الى الصين "

نشر بتاريخ: 24/06/2015 ( آخر تحديث: 25/06/2015 الساعة: 13:16 )
" حديث المدرجات " .... خضر ذياب " الطريق الى الصين "

بيت لحم - خاص معا - عمر الجعفري : قال خضر ذياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة في تصريح ل " حديث المدرجات " انه اجتمع مع رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب ووضعه في كافة تفاصيل خطة اتحاد كرة السلة للظهور بمظهر مشرف في تصفيات اسيا ، والتي ستقام في الصين وقد ابدى الرجوب استعداده لتنفيذ كافة طلبات اتحاد السلة وفق الخطة التي يضعها الاتحاد .


وأضاف" ذياب " الذي كان في طريقه لمقابلة السيد الرئيس محمود عباس هو وبعثة اتحاد كرة السلة التي شاركت في غرب اسيا ، ان الاتحاد عقد جلسة قبل عدة ايام مع مدرب الفريق بحضور مساعد المدرب والامين العام للاتحاد عزيز طينه، وكابتن المنخب سني سكاكيني وتم الاتفاق على خطة العمل التالية :

- العمل على استمرار تدريبات المنتخب مع مساعد المدرب ، لأن المدرب سافر الى امريكيا سيعود بعد فترة ، وبالفعل فقد بدأت تجمعات اللاعبين في نابلس ورام الله بالتدريب ولوحظ التزام تام من اللاعبين بالتدريبات اضافة الى حضور عدد اخر من اللاعبين .

- تأكيد المشاركة في بطولة المنتخبات العربية التي ستقام في شرم الشيخ في شهر تموز القادم ، وتم الاتصال مع رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة والاتفاق على اقامة معسكر تدريبي هناك ،بحضور كافة عناصر المنتخب الوطني

- أكدنا مشاركتنا في بطولة الملك عبد الله التي ستقام في الاردن في الفترة من "5/8 لغاية 11/8 " وسيسبق ذلك معسكر تدريبي في الاردن .

-اقامة معسكر تدريبي في احد دول المغرب العربي حيث تم الاتصال بدولتي تونس والمغرب ، واجراء عدة لقاءات ودية من اجل رفع جاهزية المنتخب .
- اقامة معسكر تدريبي في الصين قبل المشاركة في التصفيات الاسيوي ، والشكر هنا لقائد المنتخب الوطني سني سكاكيني ، الذي اتصل بالنادي الذي احترف معه في الصين ، ووعد النادي باستضافة المنتخب ، وتوفير كل عوامل النجاح للفدائي في هذا المعسكر .

هذه الخطة التي قدمناها الى اللجنة الاولمبية الفلسطينية نأمل الموافقة عليها .

وحول اللاعب " عمر اكريم " قال ذياب : لقد كلفنا مدرب المنتخب بالاتصال بالاتحاد الدولي لكرة السلة من اجل مشاركة هذا اللاعب كلاعب محلي والامور هنا ان شاء الله ستسير بهذا الاتجاه .


وردا على سؤالنا حول ما اذا كان الاتحاد سيضم عناصر جديدة للمنخب سواء من الداخل أو من المغتربين ، قال :

نعم نحن نعمل بجدية الى اضافة " 2-3 " لاعبين خاصة من الداخل الفلسطيني او من المغتربين للمشاركة في التصفيات الاسويوية .

في النهاية قال ذياب : هذه خطتنا ونأمل ان يوفق منتخبنا ويقدم اداء جميلا يليق بحجم التضحيات التي قدمها شعبنا ،، ونحن متأكدين ان الامور تسير في الاتجاه الصحيح ، بفضل توجيهات اللواء الرجوب ، الذي وضع كل الامكانات لخدمة المنتخب .